أخبار الاقتصاد

تقارير دولية تكشف مفاجأة صادمة عن أسعار الذهب

كشفت تقارير دولية عن ارتفاع أسعار الذهب بنسبة 0.30% على خلفية ضعف الدولار وتراجع غالبية عوائد سندات الخزانة الأمريكية، مسجلة خامس ارتفاع أسبوعي لها على التوالي، لتستقر بذلك عند أعلى مستوى لها منذ شهر أبريل 2022، وسجلت الأسعار صعودًا أقل نسبيًا خلال هذا الأسبوع مقارنة بمكاسبها الأسبوعية في الشهر الماضي. وارتفع الذهب خلال جلسة الخميس فقط، حيث أدى صدور البيانات الاقتصادية الضعيفة والتصريحات الصادرة عن العديد من الشركات الأمريكية الكبرى بشأن تسريح العمالة، إلى ازدياد احتمالية حدوث تباطؤ اقتصادي، مما دفع إلى نمو الطلب على أصول الملاذ الآمن.

 

وارتفعت أسعار النفط لتستقر عند أعلى مستوى لها منذ نهاية شهر نوفمبر، حيث ارتفع السعر بنسبة 2.76% ليصل إلى 87.63 دولار للبرميل.. وجاءت هذه المكاسب على خلفية تزايد التوقعات حيال إعادة فتح الصين لاقتصادها وما يترتب عليه من ارتفاع الطلب على النفط.. وخلال الأيام الثلاثة الأولى من الأسبوع، تأرجح النفط بين المكاسب والخسائر قبل أن يرتفع سعره.

وحققت عملات الأسواق الناشئة مكاسب، حيث أنهى مؤشر مورجان ستانلي لعملات الأسواق الناشئة MSCI EM تداولات الأسبوع على ارتفاع بنسبة 0.29%، ليستقر بذلك دون مستواه الرئيسي البالغ 1700 نقطة، ومن الجدير بالذكر أن الأسواق لا تزال تتنظر في الوقت الحالي لترى كيف سيؤثر تخفيف القيود التي فرضتها الصين لمكافحة فيروس كورونا على الوضع العالمي للوباء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى