اخر الاخبارالاسرة والمجتمع

«البط البكيني والسمك المكسوف والكيمتشي» .. 16 أكلة معروفة في بلادها لن تأكلها في مكان أخر

كل بلد في هذا العالم الكبير تتميز سواء بأكلة ما أو بعض العادات والتقاليد التي تجعلها متفردة عن غيرها، لذا فعند السفر إلى بلد ما تشتهر بوجبة معينة على الفور يخطر بذهنك تجربة هذا الطعام الذي لن ولم تأكله من قبل.

لذا رصد موقع “لقطات” أشهر الأكلات التي تتميز بها كل بلد عن غيرها من البلاد.

1- المملكة العربية السعودية “الكبسة”:

الكبسة هي الطبق الرئيسي الأشهر في الخليج وفي المملكة بشكل خاص والتي تتكون من الأرز والذي يتم طهوه مع لحم الضأن أو الدجاج والبهارات.
الأردن : يعتبر المنسف هو الوجبة الأشهر هناك ويعد باستخدام لبن الجميد حيث يطبخ اللحم في مرق الجميد ويضاف عليه السمن البلدي والأرز ويتم رش الطبق عند تقديمه بالصنوبر والبقدونس.

المملكة العربية السعودية "الكبسة"
المملكة العربية السعودية “الكبسة”

2- المغرب “الكسكسي”:

من أشهر الأطباق في المغرب هو طبق الكسكسي والذي يصنع من طحين القمح أو الذرة على شكل حبيبات صغيرة ويطبخ بالبخار ويضاف إلية اللحم والخضار.

المغرب "الكسكسي"
المغرب “الكسكسي”

3- إيطاليا “الباستا”:

من الأطباق التي تمتاز بها ايطاليا طبق “الباستا” وهو ما يقابل في اللغة العربية بالمكرونة وهو يصنع من الطحين والماء أو البيض.

الباستا الإيطالية
الباستا الإيطالية

4- الهند “الكاري”:

أطباق الكاري وهي عبارة عن دقيق أو بودرة الكاري وتعرف باسم ماسالا وهي مزيج من العديد من البهارات تم تطويرها في عهد الهند البريطانية، ومعظم دقيق الكاري المتوافر يعتمد بشكل رئيسي على الكركم الذي يعطي صلصة ذات لون أصفر من المكونات الأخرى هي الكزبرة والكمون والحلبة.

 الكاري الهندي

الكاري الهندي

5- البرازيل “فيجودا”:

تمتاز بلاد السامبا بطبق “فيجودا” وهو عبارة عن طهو الأرز مع الفاصوليا السوداء واللحم إلى جانب الفاروفا والكرنب وشرائح البرتقال.

فيجودا البرازيلية
فيجودا البرازيلية

6- اليونان “موساكا”:

تشتهر اليونان بطبق “موساكا” وهو عبارة عن باذنجان وكوسا وبطاطا تطبخ مع اللحم ، ويضاف عليها الحليب الساخن والجبن والبهارات المشكلة.

موساكا اليونانية
موساكا اليونانية

7- فرنسا “الكريب”:

يبرز في فرنسا طبق “الكريب” وهو نوع من البان كيك الرقيق ويحضر عادة من مزيج الدقيق والحليب والبيض والزيت والملح ثم يسكب هذا المزيج على مقلاة ساخنة على دفعات ويمكن أن يقدم الكريب على وجبة أساسية حيث يضاف إليه أنواع عديدة من المأكولات كالدجاج والبشاميل والجبن والخضروات والسلمون المدخن.

الكريب الفرنسي
الكريب الفرنسي

8- كوريا “الكيمتشي”:

يشتهر طبق “الكيمتشي” وهو طعام أساسه مادة الملفوف والثوم والفلفل الأحمر الحار، وهي الوجبة الأكثر شعبية في كوريا.

الكيمتشي
الكيمتشي

9- فلسطين “المسخن”:

تشتهر فلسطين بـ “المسخن” وهي وجبة تتميز باحتوائها على العديد من المكوّنات التي تعود للبيئة الفلاحيّة الموجودة في بلاد الشام، ومن أهمّ هذه المكوّنات الدجاج المشوي، والسماق، والفلفل، والزعفران، وزيت الزيتون وغيرها الكثير، ويتمّ تقديم هذه الوجبة على خبز يتم إعداد في الطابون.

المسخن الفلسطيني
المسخن الفلسطيني

10- العراق “السمك المسكوف”:

تشتهر العراق بـ “السمك المسكوف” وهو السمك المشوي وهو من الاطباق الرئيسية والمشهورة في العراق ، وعادة ما يحضر من سمك الشبوط او البني ويشوى بطريقة خاصة من خلال قسم السمكة بالطول وفرد أطرافها ووضعها في مشبك الشوي وهناك طريقة أخرى لتقديم السمك المسكوف العراقي بإضافة صوص البندورة.

السمك المسكوف
السمك المسكوف

11- الصين “البط البيكيني”:

الوجبة الرئيسية هناك هي “البط البيكيني” وتقدم البطة مع شرائح البصل الأخضر والخيار.

البط البيكيني
البط البيكيني

12- سوريا “الكبة”:

وتشتهر سوريا بـ “الكبة” تعدّ الكبّة من أشهى وأشهر المُقبّلات على المائدةِ الشّرقيّة، خصوصاً في شهر رمضان المبارك؛ إذ تكثرُ المُناسباتُ وتتنوّعُ المأكولاتُ، وتُعدُّ الكبّةُ من الأطعمة الأكثرَ طلباً في العديدِ من المناسبات، فهي تتميّزُ بالطّعم الّلذيذ والشّكل الجميل.

الكبة السورية
الكبة السورية

13- مصر ” الكشري والفول والمحشي”:

وتشتهر أم الدنيا بالعديد من الوجبات التي تهتلف عن غيرها من البلدان العربية وأهم الأطباق الرئيسية في مصر هي “الكشري” وكذلك “طبق الفول المدمس” وكذلك “المحشي بأنواعه”.

الكشري
الكشري
الفول المدمس
الفول المدمس
محشي
محشي

14- لبنان “التبولة”:

تشتهر لبنان بـ “التبولة” و هي ملكة السلطات الشامية فهي تأكل على حدة او مع المقبلات الأخرى، وعندما تتواجد في أي مائدة يتهافت الجميع عليها،سلطة شهية ومفيدة فالبقدونس محارب لفقر الدم امراض العيون و مفيد للبشرة ، وتحضر التبولة دائما في المناسبات واعياد الميلاد والحفلات التي تقام في المنازل.

التبولة اللبنانية
التبولة اللبنانية

دعاء جمال

دعاء جمال ، صحفيه ومترجمة متخصصة في الشؤون الخارجية ، حاصلة على ليسانس ألسن و تمهيدي ماجستير في ترجمة اللغه العبرية، بحب الرسم والموسيقي ومشاهدة افلام الرعب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى