آخر الأخبار

بالابتعاد عن ثلاث أكلات.. 7 خطوات للسيطرة على القولون العصبي

مرض يعد من أصعب وأسوء الأمراض المنتشرة الفترة الأخيرة، يأتي أبرز أسبابه إتباع النظام الغذائي الخاطئ، والعصبية الزائدة لدى أغلب المصابين به، كما أن وفقًا لأخر إحصائية عنه فقد تم الإعلان أن أغلب المصابين به من بين الشباب، يرصد لكم موقع لقطات 7 خطوات للسيطرة على القولون العصبي .

1- الابتعاد التام عن الوجبات المشبعة بالدهون، خاصة الوجبات السريعة الموجودة بالمطاعم في الخارج، ويجب الإكثار من تناول الألياف على مدار اليوم، وفي حالة الرغبة في تناول الوجبات السريعة يفضل أن تكون مرة واحدة في اليوم فقط.

2- عدم التعجل في تناول الطعام، ومضغه بشكل جيد، حتى تشعر بالراحة أثناء تناوله.

3- تناول الفواكه المهروسة، عليك هرس الفواكه قبل تناولها، وذلك لأن مرضى القولون العصبي لديهم مشاكل في الهضم، ونستبدل الفواكه القطع بالمهروسة أثناء إعداد الكيك، ويمك استخدمها بدلًا من السكر.

4- تناول النعناع بانتظام، حاول تناول مشروب النعناع بانتظام لمدة ثلاث مرات يوميًا، ليساعد على راحة المعدة، وتسهيل عملية الهضم.

5- تناول مشروب البابونج، تناول هذا المشروب على وجه التهديد يساعد في تهدئة التهابات القولون العصبي، وتسهيل الهضم في الجهاز الهضمي، كما أنه يساهم في تهدأت الأعصاب بشكل عام.

6- تناول القمح الكامل، حيث ينصح الأطباء بتناول القمح الكامل، والموجود في الخبز الأسمر، والابتعاد عن المعجنات مثل المكرونة والأرز، والمخبوزات.

7- الابتعاد عن اتناول لفشار، حيث تم تصنيفه ضمن الأكلات التي تؤدي لتهيج القولون العصبي، والمعدة.

شاهد أيضا:

7 فنانات انتصرن على السرطان.. من بينهم «مفاجأة» لم يُكشف إصابتها به إلا بعد وفاتها

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى