طريقة عمل فطيرة الفواكه بأسهل الخطوات

تعتبر الفطائر وجبة إفطار شهية للكبار والصغار، ويحبها الأطفال لطعمها اللذيذ ولسهولة تناولها كما يمكن أخذها معهم لتناولها بالمدرسة، ويمكن تطعيمها بعدد من الأطعمة المختلفة، فإليكم طريقة عمل فطيرة الفواكه بأسهل الخطوات:-

مكونات عجينة “باف باسترى”:

بيضة كبيرة

ملعقة طعام ماء               

كيلومن التوت أو الفراولة أو أ\ي فاكهة حسب التفضيل

كوب سكر مطحون ومنخول

2 إلى 3 ملاعق طعام من الحليب كامل الدسم

½ ملعقة صغيرة من الفانيليا

طريقة عمل فطيرة الفواكه:

قومي بخلط جميع المكوناتمع بعضها البعض جيدًا.

يتم إشعال الفرن إلى درجة حرارة 400 فهرنهايت.

على سطح أملس، ضعى كمية قليلة من الدقيق، ثم افردى فوقها عجينة الباف باسترى، وقومى بفردها بحيث يكون حجمها حوالى 12 × 10 بوصة.

في وعاء صغير، اخفقىالبيضة مع ملعقة كبيرة من الماء ونتركها جانبًا.

باستخدام سكين حاد أو قاطع بيتزا، قص كل قطعة بالطول من الوسط إلى جزأين.

ضعي نصف كل قطعة منالمعجنات على ورقة خبز وتوزع الفواكه على الفطيرة فى منتصف كل قطعة (حوالى ¼ كوبعلى كل قطعة)، واتركى حوالى 1 بوصة على طول كل حافة.

باستخدام شوكة، قومي بثقب العجين المكشوف للحفاظ عليه من الانتفاخ أثناء التسوية، وباستخدام فرشاة قومي بتوزيع خليط البيض على الأماكن المكشوفة من العجين المغطى بالفاكهة.

ارفعي القطع الأخرى من عجينة الباف باستري، وضعىكل منها فوق الأخرى المغطاة بالفاكهة، واضغطي بقوة على طول الحواف حتى تلتحم، وباستخدام نفس الفراشاة التى تم توزيع البيض بها نضع فوق الفطيرة كلها.

باستخدام سكين حاد جدًا أو متعرجة “مشرشرة” وقومي بعمل شقوق قطرية فى الطبقة العليا من الفطيرة، بحيث تكون المسافة بين كل شق وآخر 2 سنتيمتر أو أكثر.

ضعي الفطيرة فى الفرن واخبزيها لمدة 12 إلى 15 دقيقة، حتى تصبح ذهبية اللون.

أثناء خبز الفطيرة، ضعي السكر المطحون فى وعاء صغير، وضيفي إليه الحليب والفانيليا حتى يتحول إلى عجينة سائلة، ويُمزج تدريجيًا، ويخفق باستخدام شوكة.

عندما تنضج الفطيرة تترك الصينية لمدة 5 إلى 10 دقائق، حتى تصبح دافئة، ثم يتم وضع ملعقة من خليط السكرواللبن والفانيليا كطبقة فوقها قبل التقديم.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .


يمكنكم التواصل مع الكاتب عبر الايميل : [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock