الدين والحياة

خطيبي فيه كل حاجة حلوة بس مبيصليش أعمل إيه؟.. رد صادم من مصطفى حسني

تلقى الداعية الإسلامي مصطفي حسني، سؤال من سيدة تقول فيه: “خطيبي فيه كل حاجة حلوة بس ما بيصليش..خايفة لما نتجوز ربنا ما يباركلناش في حياتنا ويعاقبني أعمل إيه؟”، ليجيب عليها عبر فيديو نشره على قناته الرسمية، بموقع الفيديوهات يوتيوب.

وقال مصطفى حسني: “أهل العلم والخبرة عندهم رأيان في مسألة الزواج من شخص لا يصلي، أولهما ألا نتزوج أحدًا لا يصلي مادمنا لم نتزوج بعد، لأن عدم صلاته علامة على عدم تحمله لمسئولية العلاقات الكبيرة المقدسة في حياته، فالله أغلى أحد عند الإنسان، والصلاة هي أكثر شيء مقدس، فإن كان لا يصلي فهو في تناقض رهيب”.

وتابع: “وهنا هناك مشكلة في تحمل مسئولية العلاقات الكبيرة، فكبيره، وهو الله سبحانه وتعالى لا يريد أن يفعل له أهم شيء يرضيه، “نخاف عليك من عدم تحمل المسئولية عند الشريك اللي ما بيصليش”.

وأضاف: “هناك رأيا آخر يقول إنه لو كان هذا الشخص لديه ثلاث صفات نصبر عليه، أولها أن يكون متحملًا لمسئولية حياته كالعمل مثلًا، والأمر الثاني أن يكون لديه رحمة في التعامل، والأخير أن تكون علاقته بأبيه وأمه مستقرة، فهو قادر على إدارة علاقاته القريبة كالأب والأم بشكل فيه بر وتحمل للمسئولية، فمن الممكن أن يقيم هذا الشخص بيتًا”.

وأشار: “يجب على السائلة بأن تصبر على خطيبها وتطلب منه أن يصلي وأن تخبره أنها تريد البركة في حياتهم وأن تدعو له كثيرًا، لو كانت فيه هذه الصفات الثلاثة، لأن الواقع، حسبما يقول حسني، أثبت أن هناك أناسا لا يصلون ولكن عشرتهم طيبة، على الرغم من أنهم يجازفون مجازفة شديدة بدنياهم وأخراهم بترك الصلاة”.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى