المطبخ

تعرف على أسهل 7 أكلات غير مكلفة لإنقاص الوزن..صور

يسعى كل شاب وفتاة للحفاظ على شكله الخارجي ومظهره العام، واكثر ما يرهق هو الحفاظ على وزن الجسم دون زيادة، فلذلك كل من يريد إنقاص الوزن عليه أن يستمر فترة على الأكلات التي تحتوي على سعرات حرارية قليلة، والابتعاد تماما عن النشويات والسكريات.

وقد يضطروا في بعض الأحيان إلى تغيير جوانب متعددة من روتين حياتهم سعيا وراء حلم إنقاص الوزن، كما أنهم يلجئون إلى خبراء تغذية مختلفين للحصول على نتائج فعالة في تخسيس الوزن، ومن المحتمل أن يقوموا أيضاً بتصديق بعض الإشاعات الخاطئة التي تدور حول إنقاص الوزن، بالرغم من أن الحل بسيط وهو اتباع نظام غذائي سليم.

فإليكم بعض الأكلات الصحية التي تساعد على إنقاص الوزن:

1- شوربة الشوفان

يوضع الشوفان ويضاف إليه القليل من اللبن أو الماء، ويترك ليبرد ثم يؤكل.

2- شاورما التونة

يقطع بصل مكعبات مع طماطم والفلفل الأخضر، ويوضعوا مع قليل من الزيت على النار ويوضع عليهم التونة المقطعة.

3- بابا غنوج دايت

يشوى الباذنجان على النار ثم يقشر ويهرس ويوضع عليه فلفل أخضر وثوم وكمون، ويعصر عليه القليل من الليمون

4-البيض بالفلفل

فى طاسة تيفال، قطعى الفلفل قطعًا صغيرة، ضعى ملعقة صغيرة جدا من زيت الزيتون وقلبى الفلفل حتى يذبل، وضعى معه الملح والفلفل والخضرة المقطعة وعليها البيض، ويمكنكوضع زيتون أو طماطم حلقات على السطح.

إنقاص الوزن

5-سلطة الجبنة المتبلة

أحضرى بصلة وأبشريها أو أفرميها وعليها فص ثوم وملح وفلفل وكمون حسب الرغبة وأعصرى عليها ليمون ونقطتين من الخل وقلبى التتبيلة جيدا وأفرمى الجبنة بها أو قطعيها مكعبات، ثم أحضرى أوراق جرجير تغمسينها فى التتبيلة ثم زينى بها الوش مع البقدونس ورشة نعناع مطحون مع كوب شاي.

إنقاص الوزن

6-سلطة البيض المسلوق

أسلقى البيض وقطعيه مكعبات، بحيث يظل البياض في جانب، والصفار في جانب آخر، ثم اضربى علبة زبادى بالمعلقه وضعى عليها ملح وفلفل وثوم مطحون أو مفروم وملعقة صغيرة طحينة، ثم ضعى الصلصة على وش البيض وزينيها بأوراق البقدونش والنعناع وقطع الطماطم.

إنقاص الوزن

7-البطاطس المتبلة

تقطع البطاطس شرائح سميكة وتوضع فى مياه وملح لكى تلين، واحضرى بصلة وفص ثوم وأهرسيهم وعليهم ليمونة صغيرة، وملح وفلفل وخل وبقدونس وشبت مفروم وأغمسى شرائح البطاطس فيهم نص ساعة وبعدها ضعيهم فى صينية بالتتبيلة، رشى عليهم بعض الماء ثم أدخليهم الفرن نص ساعة.

إنقاص الوزن

الوسوم

قد يعجبك ايضا

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .


يمكنكم التواصل مع الكاتب عبر الايميل : [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق