تقنية

شركة أبل تنوي طرح أول آيفون داعم لتقنية 5G

تنوي شركة أبل الأمريكية إطلاق أول هاتف آيفون داعم لتقنية الجيل الخامس 5G، خلال عام 2020.

وتخطط شركة أبل استخدام شريحة المودم XMM8161 5G، من شركة «إنتل» في هواتفها لعام 2020.

وذكرت البوابة العربية للأخبار التقنية، أن السبب وراء إعلان شركة أبل أنها سوف تتوقف عن الكشف عن مبيعات أجهزة آيفون، يعود إلى أنها لن تطلق أي هواتف ذكية داعمة لشبكات الجيل الخامس 5G خلال عام 2019.

ووفقًا لتقارير إخبارية، فإن شركة إنتل، تعمل على تطوير رقاقة XMM8161 مستخدمة في ذلك تقنية التصنيع 10 نانومتر الأكثر كفاءة في استهلاك الطاقة.

وذلك التطوير في رقاقة XMM8161 سيزيد من كثافة الترانزستور لمزيد من السرعة والكفاءة، وهي الرقاقة التي سوف تستخدمها آبل في اختبار النموذج واختبار جهاز iPhone 5G.

وقررت شركة أبل منح شركة إنتل عامًا ونصف لحل كل مشاكلها من ناحية الحرارة، وأنها ليست راضية عن أداء رقاقة XMM8060، وذلك بسبب وجود مستويات أعلى من المستوى الطبيعي للطاقة الحرارية داخل الهاتف لدرجة أنه يمكن الشعور بالحرارة على السطح الخارجي للخارج.

ومن المقرر أن تصل الهواتف المحمولة الداعمة لشبكات الجيل الخامس إلى الأسواق خلال العام المقبل، حيث أن الكثير من الشركات مثل «موتورولا وشاومي وهواوي وسامسونج»، عن الخطط المستقبلية لإطلاق مثل هذه الهواتف الداعمة لشبكات الجيل الخامس في مرحلة مبكرة من عام 2019.

وتتوفر في هذا الوقت شبكتان أو ثلاث شبكات من الجيل الخامس في أجزاء كثيرة من الولايات المتحدة، إلى جانب وجود شبكات في مدن محدودة في أماكن أخرى من العالم.

أحمد ناصر

أحمد ناصر ، حاصل على بكالوريوس الهندسة جامعة القاهرة ، أهوى كرة القدم ومتابعة الدوريات العالمية ، فريقى المفضل الاهلى محليا و ريال مدريد عالميا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى