تكنولوجيا

تعرف على أحدث إصدارات متصفح الويب “فايرفوكس 66”

تعرف على أحدث إصدارات متصفح الويب “فايرفوكس 66”

أطلقت شركة “موزيلا” الأمريكية، أحدث إصداراتها لمتصفح الويب المعروف “فايرفوكس” حيث سيحمل الإصدار الجديد اسم “فايرفوكس 66”.

مميزات أحدث إصدارات متصفح الويب “فايفرفوكس 66”

يمتاز أحدث إصدارات متصفح الويب “فايرفوكس 66” والذي أصدرته شركة “موزيلا” بالعديد من المميزات التي نستعرضها على النحو الآتي:

1- إمكانية وقف التشغيل التلقائي لمقاطع الفيديو افتراضياً عبر إصداراته على سطح المكتب والأجهزة المحمولة.

2- أصبحت خدمة مشاركة الملفات عبر الويب متوفرة لكافة مستخدمي متصفح “فايرفوكس”، وهي خدمة مجانية لدعم المشاركة عبر المتصفحات المختلفة.

3- إضافة طبقة تأمين إضافية من خلال حماية الملفات عبر وضع كلمات سر لها.

موعد توافر إصدار متصفح الويب “فايرفوكس 66”

سيكون الإصدار متوفراً كتطبيق تجريبي لمنصة “أندرويد” في وقت لاحق هذا الأسبوع.

موزيلا تستعد لتطوير متصفح ويب للأجهزة المحمولة

كما تعمل (موزيلا) على تطوير متصفح ويب للأجهزة المحمولة يحمل اسم (فايرفوكس فينيكس) وهو حاليا في مرحلة التطوير وقبول المساهمات البرمجية عبر منصة (جيت هب).

أخبار تهمك

مفاجأة.. شركة جوجل مديونة بسبب عدم احترامها للخصوصية

هل تعلم أن عزيزي القارئ أن شركة جوجل مديونة بسبب عدم احترامها للخصوصية بأموال طائلة، نعم كما أنها أيضًا ربما تواجه دعوى قضائية بسبب عدم احترامها الخصوصية، واختراقها إلى متصبح سفاري التابع لشركة Apple.

قامت مجموعة مستخدمين تحت إسم Google You Owe Us أو «جوجل، انتِ مديونة لنا»، بمطالبة جوجل بدفع تعويضات لما يقارب ال 6 مليون مستخدم لموبايل آبل في انجلترا وذلك بسبب تحايل جوجل على الخصوصية التي توفرها آبل لعملائها في متصفح الويب سفاري، وكانت قد تحايلت جوجل على آبل للكشف عن بيانات المستخدمين الشخصية في الفترة بيت يونيو عام 2011 إلى فبراير عام 2012.

نجحت جوجل في اختراق بيانات المستخدمين عن طريق إجبارهم على تثبيت ملفات تعرف الارتباط الخاصة بشبكتها الإعلانية DoubleClick، ما سمح لها بالوصول إلى معلومات المستخدم وإرسال إعلانات مستهدفة.

أحمد أشرف

أحمد أشرف مصطفى صحفي مصري ، حاصل على ليسانس آداب قسم اللغة العربية بجامعة القاهرة بتقدير جيد ، عملت كصحفي ومحرر رياصي بالعديد من الصحف والمواقع المصرية ، حصلت على العديد من الدورات التدريبية لتعليم مهارات الصحافة والتحرير الصحفي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى