تعرف على المخاطر الصادمة عن لعبة pupg

انتشرت في الفترة الأخيرة ألعاب كثيرة للموبايل ، وأصبحت إدمان لدى البعض للكبيرو الصغير، وكانت لعبة pupg أخر هذه الألعاب التي لاقت استحسان الكثير وانتشرت كالنار في الهشيم بين الجموع على مواقع التواصل الاجتماعي، ويقضون عليها الساعات دون ملل.

وتعبر لعبة pupg، من أكثر الألعاب التي تعتمد على العنف، فتبدأ بتكوين فريق يواجه فريق أخر ويقاتله للوضول إلى الفوز، ففي كل جولة تلاعب 100 لاعب من أجل البقاء، ولضمان عدم اختباء اللاعبين فإن مصممي اللعبة ابتكروا طريقة لإجبارهم على المواجهة وهو ما يعرف بـ “الزون”.

ونشرت صحيفة “ديلى ميل” البريطانية أن لعبة pupg، تعطي الحماس والشجاعة والإثارة، بينما أختلف معهم علماء النفس الذين يعتبرون اللعبة خطر كبير على الأشخاص، وخاصة أن من يلعبونها هم الشباب في سن المراهقة، التي تجعل الفرد يهرب من واقعه ليعيش حياة وواقعاً مزيفاً في عالم افتراضي ويجب أن يفوز ولا يقبل الهزيمة، واستخدام العنف هو الطريقة الوحيدة للدفاع عن النفس .

واوضح علماء النفس أن لعبة pupg، تعتمد على السرقة والضرب ولها تأثير سلبي سواء على الشباب او الكبار، حيث إن هذا النوع من الألعاب يسبب تشتت الانتباه عند الأطفال، كما أنها تجعل الشخص عصبيا، كما تسبب الضياع الدراسي، وتجعل الشخص مائلا للعزلة، كما أنها تؤثر على سلوكيات كل شخصية وتجعلها غير سوية.

هناء عادل



يمكنكم التواصل مع الكاتب عبر الايميل : [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock