صحة و طب

“كفاية لبن صناعي” دراسة: الرضاعة الطبيعية تسكن آلام الطفل

تلجأ العديد من الأمهات إلى شراء اللبن الصناعي، ويعتمدون عليه في تغذية صغارهم، على الرغم من أن دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون من دولة كندا اكتشفوا أن الرضاعة الطبيعية تقلل من الألم الذي يعاني منه الأطفال نظرا لأن حليب الأم يحتوي على مسكن طبيعي يستفاد منه الطفل خلال الرضاعة.

وحسبما جاء بصحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن العلماء في معرض أبحاثهم توصلوا أن تغذية الرضيع من لبن الثدي الخاص بوالدته يمنحهم حقنة التطعيم ويقلل وقت البكاء بمعدل 38 ثانية.

كما أكد العلماء الكنديين من جامعة “أوتاوا” في كندا، إن نتائج الدراسة يمكن أن تستخدم لجعل الأمصال واللقاحات الضرورية أقل ألماً وصدمةً للأطفال وأولياء الأمور.

وأشار العلماء أن الرضاعة الطبيعية تقدم وسائل الراحة والأمان للرضيع، لافتين إلى أن مادة “الاندورفين” في حليب الأم يمكن أن تعمل أيضا كمسكن للألم.

فيما أضاف العلماء أن الرضاعة الطبيعية عندما يكون ذلك ممكنا ومجديا قد تساعد أيضا على تهدئة الأطفال وتحد من الألم إلى ما بعد فترة الرضاعة وطوال مرحلة الطفولة.

والجدير بالذكر أن منظمة الصحة العالمية غيرت توجيهاتها بشأن اللقاحات فى سبتمبر العام الماضي، حيث أوصت بالرضاعة الطبيعية لأول مرة للرضع أثناء أو قبل دورة التطعيم بفترة وجيزة، لافتةً إلى أنها تحد من مخاطر السمنة، ومرض السكري والالتهابات.

مقالات ذات صلة:

الرضاعة الطبيعية تحمي طفلك من هذا المرض الجلدي

أسباب وأعراض سرطان الثدي أثناء الرضاعة وطرق علاجه

لرضاعة طبيبعة أفضل .. تعرفي على طرق تدفق الحليب في الثدي

في يوم الطفل.. 3 وصفات طبيعية لحماية أسنان طفلك

هالة محمد

هالة محمد حاصلة على ليسانس الآداب قسم الصحافة جامعة حلوان، قمت بالعمل كصحفية بقسم الاقتصاد سابقا، وحاليا أعمل كمحررة تحقيقات بإحدى الجرائد الورقية، أهوى القراءة وكتابة القصص الصحفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى