تكنولوجيا

مفاجأة.. شركة جوجل مديونة بسبب عدم احترامها للخصوصية

هل تعلم أن عزيزي القارئ أن شركة جوجل مديونة بسبب عدم احترامها للخصوصية بأموال طائلة، نعم كما أنها أيضًا ربما تواجه دعوى قضائية بسبب عدم احترامها الخصوصية، واختراقها إلى متصبح سفاري التابع لشركة Apple.

قامت مجموعة مستخدمين تحت إسم Google You Owe Us أو «جوجل، انتِ مديونة لنا»، بمطالبة جوجل بدفع تعويضات لما يقارب ال 6 مليون مستخدم لموبايل آبل في انجلترا وذلك بسبب تحايل جوجل على الخصوصية التي توفرها آبل لعملائها في متصفح الويب سفاري، وكانت قد تحايلت جوجل على آبل للكشف عن بيانات المستخدمين الشخصية في الفترة بيت يونيو عام 2011 إلى فبراير عام 2012.

نجحت جوجل في اختراق بيانات المستخدمين عن طريق إجبارهم على تثبيت ملفات تعرف الارتباط الخاصة بشبكتها الإعلانية DoubleClick، ما سمح لها بالوصول إلى معلومات المستخدم وإرسال إعلانات مستهدفة.

وكان من المفترض أن تكون ملفات تعريف الارتباط محظورة بشكل افتراضي، وأشارت المجموعة إلى أن استعمال أسلوب Safari workaround هو أمر غير قانوني وانتهاك للثقة، واضطرت الشركة إلى دفع عشرات الملايين من الدولارات لتسوية الدعاوي القانونية التي رفعت ضدها في الولايات المتحدة، حيث دفعت 22.5 مليون في عام 2012 و17 مليوناً في عام 2013، وهي تواجه الآن نوعاً مماثلاً من الدعاوى في المملكة المتحدة.

أحمد سالم

أحمد سالم، خريج كلية تجارة قسم محاسبة، بدرس حاليا فى المعهد العالى للسينما‎ اشتغلت في مواقع اون لاين كتير وبكتب مقالات بشكل محترف، بحب المزيكا والافلام والمسلسلات الاجنبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى