أهم الأخبارتكنولوجيا

للسيدات فقط .. كل ما تريدين معرفته عن تطبيق فيونكة .. الأوراق المطلوبة وكيفية التقديم

انتشر في الأونة الأخيرة تطبيق يسمي “فيونكة” وضعه شابان مصريان الأول يدعي عبد الله والأخر مصطفي، بدأت الفكرة من زيارتهم إلى لندن ورؤيتهم لدور المرأة التي تعمل كل المهن، وقرروا أن يأخذوا طريق المطار من لندن متجهين إلى أرض الوطن مصر في عملية للبحث عن عمل يمكن للسيدات أن يعملن فيه بأمان وأريحية.

ما هو تطبيق فيونكة

هو عبارة عن تطبيق مصري 100% يهدف إلى توفير سيارات تعمل عليها السيدات لتوصيل السيدات، وليس الرجال، خاصة الستات اللاتي تخافن من الركوب مع سائق أو التي يخاف عليها زوجها وذويها من الركوب مع الرجال، وبعد البحث واستطلاع دراسة السوق المصري والمجتمع ققرا الشابان إطلاق تطبيق فيونكة.

ويقول صاحب تطبيق فيونكة في تصريحات صحفية :” أجرينا بحث للسوق، ووجدنا إن هناك سببين يقفان حائلا أمام قيام السيدات في مصر بالعمل في هذا المجال، السبب الأول كان عامل الأمان السيدة نفسها تكون خايفة إن يركب معاها رجال ويطلب منها توصيله لأماكن قد لا تكون أمنة”.

مستكملًا:”السبب الثاني الثقافة المصرية وهي اعتراض الزوج أو الأخ أو الأب على أن السيدة تعمل في قيادة السيارات ويركب معاها رجال، ونفس الوضع بالنسبة للعملاء بعض السيدات بتكون محتاجة لراحة بال وأمان أكثر، فوجود سيدة مثلها يمنحها مزيدا من الأمان والراحة.

أضاف الصديقان مذاقا خاصا للشركة ودعمنا هدفهما الأساسي، يشرحها عبدالله:” في جزء من أرباح الشركة يتم تخصيصها لمشروعات لصالح السيدات، بنتعاون مع المجلس القومي للمرأة، ومنظمة المرأة الجديدة، وبنعمل مشروع لمحو أمية السيدات بالإضافة إلى ورشة لتحسين المهارات الخاصة بالسيدات”.

الأوراق المطلوبة للعمل في تطبيق قيونكة

رخصة سيارة السيدة او الفتاة
الأوراق الجنائية

مراحل القبول في تطبيق فيونكة

تنقسم مراحل القبول في تطبيق فيونكة إلى ثلاثة أقسام وهي :”الانترفيو” أو المقابلة الشخصية والتي فيها يتم تحديد قبولها وتؤهلها للمرحلة التانية

المرحلة الثانية
إعداد الأوراق المطلوبة للبدء في العمل بتطبيق “فيونكة”

المرحلة الثالثة
تأتي هذه المرحلة في التدريب على التطبيق وكيفية التعامل به، وتدريب السيدات واختبارهم بالسواقة حتي يصبحن مؤهلات إلى السواقة بشكل ممتاز.
ونجح تطبيق فيونكة في شهر فقط بتشغيل 50 سيارة في 10 مناطق ضمت اكثر من 1000 رحلة، ولم يتوقع مصممي التطبيق هذا النجاح الهائل من ردود الفعل الإيجابية للسيدات وأيضاً انضمام الفتيات للعمل .

أهداف مصممي تطبيق فيونكة

 

يقول عبد الله أحد مصممي تطبيق فيونكة هدفنا هو توفير فرصة عمل للسيدات توفر لها دخل جيد
ومحو أمية الكثير من الفتيات التي تعاني من الأمية خاصة في الأرياف
وتطوير المهارات الخاصة بالسيدات لمواجهة المجتمع بإيجابية.

موضوعات متعلقة :-

«ميكانيكية» و«بودي جارد».. مهن أصبحت ليست ذكورية فقط

 

الوسوم

هناء عادل



يمكنكم التواصل مع الكاتب عبر الايميل : [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock