آخر الأخبارتكنولوجيا

مؤسس فيسبوك يصدم مستخدميه في واقعة التجسس على بياناتهم

صدم الرئيس التنفيذي لشركة “فيسبوك”، مارك زوكربيرج، مستخدمي التطبيق العالمي باعترافه أمس الأربعاء بأن الشركة قامت بالفعل بالتجسس على الرسائل الشخصية المتبادلة بين المستخدمين والموجودة على تطبيق “ماسنجر” المعروف.

كما اعترف مارك زوكربيرج، بأن شركة “فيسبوك” لم تكتفي بمراقبة الرسائل الشخصية للمستخدمين، بل تدخلت في بعض الأحيان لمنع وصول بعض المستخدمين لبعضهم الأخر، وذلك بعدما تم الكشف عن حصول شركة “فيسبوك” على استشارات سياسية على بيانات ملايين المستخدمين بشكل غير لائق.

ووفقًا لاعترافات مؤسس شركة “فيسبوك”، فقد أكد أن شركته لديها أنظمة لمراقبة رسائل المستخدمين ويمكنها عرقلة وصول البعض للأخر، وهذا النظام ساري على كافة أنحاء العالم وليس أمريكا فقط.

وأشار أيضًا، أنه تم استخدام “فيسبوك” وبعض بيانات المستخدمين لتوجيه الرأي العام فترة انتخابات الرئاسة الأمريكية، واستشهد مارك بحالة منع وصول بعض الرسائل لمناطق حساسة خلال فترة التطهير العرقي في ميانمار من خلال بعض الأنظمة القديمة، مؤكدًا أن تلك الأنظمة هي نفسها التي يتم استخدامها في “فيسبوك”.

وخضع الملياردير صاحب الـ 33 عامًا للتحقيقات أمام لجان الكونجراس الأمريكيي بشأن إساءة استخدام بيانات تخص عشرات الملايين من المستخدمين لموقع “فيسبوك” بهدف التدخل في توجيه الرأي العام خلال فترة انتخابات الرئاسة في أمريكا نهاية عام 2016.

شاهد أيضا:

«اغتصبها مقابل لعبة».. تفاصيل صادمة في واقعة اعتداء أب على ابنته

تفاصيل الجلسة السرية بين عبد الله السعيد وتركي آل الشيخ

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى