تكنولوجيا

ميزة على الهواتف المحمولة تقلل من إدمانه

إدمان أجهزة الهواتف المحمول من أبرز المشاكل التي زادت الفجوة داخل المجتمعات، فقليل ما تجد تجمعات أسرية تملأها الأحاديث التي كانت من قبل، حيث أن كل شخص يعتمد على الشاشة الصغيرة في التواصل مع الأشخاص الآخرون.

وقد أدت اعتماد الأشخاص على مواقع التواصل لإبراز كل مشاعرهم واتجاهتهم إلى العزلة الاجتماعية، بسبب قلة الحوار المجتمعي الحي واعتمادهم فقط على الدردشة الكتابية والتعليقات.

كما أن اعتماد الأشخاص على الهواتف المحمولة يهدر من وقتهم ويقلل من حماسهم على مواصلة عملهم على مدار اليوم، لذلك كشفت إحدى المواقع عن ميزة توجد بالهواتف الذكية تمكن الشخص من قلة إدمانه، وعدم الرغبة في الجلوس عليه لوقت طويل، وتكمن الميزة في تغيير لون الجهاز المحمول بدلا من الألوان إلى الأبيض والأسود والتي تجعل الشخص يمل من الجلوس عليه.

وحسبما ذكر موقع “مترو” البريطانى، يطلق علي هذه الميزة “التدرج الرمادى”  أو “greyscale mode”، والتى تغير الشاشة بالأبيض والأسود، مما يقلل من جاذبيته ويحررك من إدمانه.

وتوجد خاصية الابيض والأسود في كافة إعدادات جهازى الايفون والاندرويد، حيث يمكنك تغيير طريقة ظهور الشاشة من الإعدادات إلى الأسود والأبيض.

ومن جانبه يرى تريستان هاريس، مسئول السابق في جوجل، هو واحد من الأشخاص الذين يعتقدون أن هذه الخطوة البسيطة يمكن أن تمنعك من إدمان  الهواتف الذكية، وكذلك يعتقد أن التكنولوجيا تعمل على نقاط الضعف النفسية لدينا.

كما أن هناك عدد من الأشخاص الذين يستخدمون تلك الميزة على الهواتف المحمولة، ومنهم ماك مكيلفى، الرئيس التنفيذي لشركة SalientMG للتسويق، ورجلان كانا يعملان في Mozilla ، صانعا متصفح الويب Firefox، حاولا أيضًا أن يصبحا رماديين، وقالوا إن مطوري التطبيقات يستخدمون الألوان لجعل إبداعاتهم أكثر إقناعًا.

مقالات قد تهمك:
تحذير هام.. حلوى تحتوي على مخدر وتسبب إدمان الأطفال
4 خطوات للتغلب على «إدمان» الهواتف المحمولة.. احذر من هذه الأشياء
«الحوت الأزرق».. قصة لعبة تدفعك للانتحار في نهايتها: «طلاسم شيطانية وانتحار نجل برلماني»

هالة محمد

هالة محمد حاصلة على ليسانس الآداب قسم الصحافة جامعة حلوان، قمت بالعمل كصحفية بقسم الاقتصاد سابقا، وحاليا أعمل كمحررة تحقيقات بإحدى الجرائد الورقية، أهوى القراءة وكتابة القصص الصحفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى