أخبار الرياضة

بينهم منتخب مفاجأة.. 4 منتخبات تضمن التأهل لـ«كان 2019» بعد نهاية الجولة الرابعة من التصفيات

أسدل اليوم الثلاثاء على مواجهات الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا المقرر إقامتها بالكاميرون خلال شهر يوليو من العام القادم 2019.

ولحساب الجولة الرابعة حقق المنتخب المصري الفوز خارج قواعده أمام إي سواتيني بهدفين نظيفين بالمجموعة العاشرة، وكذلك تمكن المنتخب التونسي من الفوز على النيجر بهدفين مقابل هدف في نفس المجموعة، وفي المجموعة الثانية عاد المنتخب المغربي بتعادل مخيب أمام نظيره جزر القمر بهدفين لمثلهما، بينما واصل منتخب مدغشقر نتائجه المميزة وتمكن من الفوز على غينيا الاستوائية بهدف نظيف، في المجموعة الأولى ولحساب نفس المجموعة اقتنص المنتخب السنغالي فوزًا هامًا على حساب المنتخب السوداني في الخرطوم، فيما عاد منتخب نيجيريا بفوز ثمين على حساب المنتخب الليبي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين بالمجموعة الخامسة.

وبالنظر لجميع نتائج المنتخبات بالمجموعات الإثنى عشر، بعد إنقضاء الجولة الرابعة، نجد أن 4 منتخبات قد حسمت بشكل رسمي التأهل لنهائيات أمم إفريقيا المقبلة بالكاميرون، وقبل جولتين على نهاية التصفيات، هم:

منتخبا مصر وتونس

المنتخبان اللذان يتواجدان في المجموعة العاشرة، ضمنا بشكل رسمي التأهل للنهائيات، حيث واصل المنتخب التونسي تصدره للمجموعة ووصل للنقطة الثانية عشر بتحقيقه العلامة الكاملة في المواجهات الأربعة، بينما حل المنتخب الوطني في المركز الثاني برصيد 9 نقاط حققها بالفوز في مبارياته الثلاثة الأخيرة في التصفيات.

وفي المقابل جاء المنتخبان الآخران بالمجموعة( إي سواتيني والنيجر) في المركزين الثالث والرابع حيث يمتلك كلا المنتخبان نقطة وحيدة ولكن يتفوق الأول بفارق الأهداف، ليفقدا الأمل في بلوغ النهائيات بصفة رسمية.

منتخبا مدغشقر والسنغال

المنتخبان اللذان يتواجدان في المجموعة الأولى، ضمنا بشكل رسمي التأهل للنهائيات، حيث بات كلا المنتخبان يمتلكان عقب نهاية الجولة الرابعة 10 نقاط بالفوز في ثلاث مباريات والتعادل في واحدة، بينما فقد منتخبا غينيا الاستوائية صاحب الثلاث نقاط والمركز الثالث، ومنتخب السودان متذيل المجموعة بلا رصيد من النقاط أي فرصة في الجولتين المتبقيتين لبلوغ الحدث الإفريقي الأكبر على مستوى المنتخبات.

ويعد تأهل مدغشقر لنهائيات الأمم الإفريقية، حدث تاريخي بكل المقاييس كونه المرة الأولي التي يبلغ فيها ذلك المنتخب النهائيات.

جدير بالذكر أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، كان قد قرر زيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس الأمم من 16 لـ24 منتخب بداية من البطولة المقبلة في الكاميرون، على أن يتأهل أول وثاني كل مجموعة مباشرة إلى البطولة، باستثناء المجموعة الثانية التي يتأهل منها منتخب واحد فقط، كونها تضم الكاميرون “البلد المضيف” ولن يتم احتساب نتائج أسود الكاميرون، ليبقى الصراع بين الثلاثي المغرب ومالاوي وجزر القمر.

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى