آخر الأخبارخدمات المواطنين

الخميس أول أيام رمضان.. وهذه الدولة الوحيدة تصوم الأربعاء بدون إعلان

أشارت وكالة “روسيا اليوم”، أنه من المرجح أن يكون الخميس الموافق 17 مايو، أول أيام شهر رمضان الكريم في 99 % من الدول العربية والإسلامية، وذلك وفقًا لخبراء علم الفلك.

وأوضحت وكالة “روسيا اليوم” خلال تقرير لها، أن الدولة الإسلامية الوحيدة المقرر أن تبدأ صيام بداية من يوم الأربعاء المقبل، الموافق 16 مايو الجاري، هي تركيا، وذلك لاعتماد تركيا على التقويم الفلكي الذي يعتبر المرجع الرسمي لجميع مراسم الدولة في رمضان والأعياد منذ عشرات السنوات.

ومن جانبها، أكد الجمعية الفلكية السورية، أن الخميس المقبل هو أول أيام شهر رمضان للعام 2018، وأشارت أنها استندت في تحديدها لهذا التاريخ على حسابات فلكية قامت بها الجمعية الفلكية السورية ليس إلا.

حيث أكدت خلال بيان نشرته اليوم الاثنين، إن هلال شهر رمضان يولد يوم الثلاثاء الموافق 15 مايو 2018 في تمام الثالثة إلا عشر دقائق ظهرًا، بينما تغرب الشمس يوم الثلاثاء عند الساعة السابعة و27 دقيقة، فيما يغرب القمر الساعة السابعة و25 دقيقة، إي أن القمر يغرب قبل الشمس بنحو دقيقتين.

وأوضحت الجمعية الفلكية أيضًا، أن الشمس تغرب يوم الأربعاء عند الساعة السابعة مساءًا و28 دقيقة، ويغرب القمر الساعة الثامنة مساءًا و32 دقيقة، أي القمر يغرب بعد الشمس بنحو 6 دقيقة كاملة ما يؤكد ان رمضان يبدأ الخميس المقبل.

جدير بالذكر، أن سلطنة عمان أيضًا، وفقًا لاستطلاع الأهلة هناك، تم إعلان أن الخميس المقبل الموافق 17 مايو هو غرة رمضان الكريم، وذلك لاستحالة رؤية الهلال يوم الثلاثاء 15 مايو.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى