اخر الاخبارخدمات

بعد الأمطار الغزيرة.. موجة من السيول تضرب مصر.. و5 مناطق مهددة بالغرق

بعد موجة الطقس الحادة التي شهدتها البلاد الأسبوع الماضي، توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن تضرب البلاد موجة جدية من السيول هذا الأسبوع، وبداية من حالة الطقس اليوم

وقال الدكتور وحيد سعودى، المتحدث الرسمى باسم هيئة الأرصاد الجوية خلال اتصال هاتفى مع الإعلامية جيهان منصور على فضائية «الحياة» إن الحالة العامة للطقس خلال الأسبوع الجاري اعتباراً من اليوم وحتى يوم الخميس المقبل سيكون متقلبًا، حيث ستكون البلاد تحت تأثير موجة ما بين «الحارة وشديدة الحرارة»، حيث تبلغ ذروتها يومى الإثنين والثلاثاء.

وأوضح المتحدث الرسمى باسم هيئة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة تتجاوز المعدلات الطبيعية بـ 8 درجات مئوية، مناشداً عدم تعرض المواطنين لإشاعة الشمس بطريقة مباشرة إلى جانب عدم القيام بأى أنشطة بحرية إلى جانب الحذر أثناء قيادة السيارات.

وأضاف «سعودى»، أنه اعتباراً من غداً الأحد ستبدأ الرياح المثيرة للرمال والأتربة على اقصى غرب الجمهورية وبالتحديد على السلوم ومطروح وسيدى برانى ويمتد حتى الإسكندرية، بينما تصل هذه الرياح إلى القاهرة وشمال وجنوب الصعيد يوم الإثنين.

وأكد المتحدث الرسمى باسم هيئة الأرصاد الجوية أن هناك فرص كبيرة لسقوط الأمطار مساء يوم الإثنين ستطال محافظات شمال وجنوب الصعيد ، وتابع:«نحن نعلم الطبيعة الجغرافية للصعيد ولذلك ستكون الأمطار غزيرة وقد تتحول إلى سيول.

وتابع المتحدث الرسمى باسم هيئة الأرصاد الجوية أن المنطقة الغربية للبلاد ستكون متوسطة على الإسكندرية ولا تؤثر على الأنشطة اليومية ..الأهم عندنا محافظات شمال وجنوب سيناء حيث تكون الأمطار غزيرة ورعدية قد تصل إلى حد السيول منذ يوم الإثنين إلى منتصف يوم الأربعاء».

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى