أخبار الرياضة

تعرف على موعد مباراة الزمالك ضد مركز شباب منية سمنود والقنوات الناقلة

أنهى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بقيادة السويسري كريستيان جروس استعداداته لضربة البداية في بطولة كأس مصر للموسم ٢٠١٨ / ٢٠١٩ عندما يواجه نظيره مركز شباب منية سمنود احد اندية الدرجة الثالثة.

الزمالك حامل لقب النسخة الأخيرة من كأس مصر 2017/2018، بالفوز على سموحة السكندري في المباراة النهائية بهدفين مقابل هدف، يستهل مشواره في النسخة الجديدة من كأس مصر في التاسعة من مساء اليوم عندما يواجه نظيره مركز شباب منية سمنود، على ملعب بترو سبورت بالتجمع الخامس لحساب دور الـ 32.

يدخل الزمالك المباراة بمعنويات عالية، بعد العودة من السعودية والتتويج بكأس فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي بالفوز على الهلال السعودي في مواجهة السوبر السعودي المصري الذي جمع بين الفريقين مساء السبت الماضي على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض.

واستدعى جروس 22  لاعبًا في قائمة الزمالك لمواجهة مركز شباب منية سمنود، وشهدت تواجد الثنائي أيمن حفني ومصطفي فتحي اللذان ابتعدا عن المشاركة بعد الاسبوع الأول من بطولة الدوري والتعادل امام بتروجيت.

وغاب عن القائمة كلًا من جنش وطارق حامد ومحمود الونش لإنضمامهم لمعسكر المنتخب الوطني وحمدي النقاز المنضم للمنتخب التونسي وعمرصلاح وأحمد أبو الفتوح لتواجدهم مع المنتخب الأوليمبي  وبهاء مجدي وفرجاني ساسي وحميد أحداد للإجهاد

وتٌنقل المواجهة عبر قناتي “أون سبورت On sport” و “النيل للرياضة Nile sport” الناقلتان لمنافسات كأس مصر بالكامل بشكل حصري داخل مصر وخارجها.

ومن المقرر أن يواجه الفائز من مواجهة الزمالك ومركز شباب منية سمنود، في دور ثمن النهائي من كأس مصر، فريق الإنتاج الحربي الذي حقق الفوز على نظيره إتحاد الشرطة الرياضي بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت على إستاد السلام.

وتعد بطولة كأس مصر البطولة المفضلة للزمالك خلال العشر سنوات الأخيرة، حيث تمكن من حصد 5 القاب منهم اثنتان على حساب الغريم التقليدي النادي الأهلي.

فيما يعد النادي الأهلي صاحب الرقم القياسي في الفوز ببطولة كأس مصر، بـ 36 لقب، ويليه نادي الزمالك بـ 26  لقب، ثم الإتحاد السكندري والترسانة في المركزين الثالث والرابع برصيد 6 ألقاب، ويليهما المقاولون العرب بثلاثة ألقاب، ثم يأتي كلًا من الإسماعيلي والأوليمبي وإنبي وحرس الحدود في المراكز من السادس وحتى التاسع، بلقبين لكل نادي، ومن المركز العاشر وحتى الثاني عشر تأتي أندية المصري والترام والقناة بلقب وحيد لكل ناد منهم.

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى