اخر الاخباررياضة

«لاعبو الفريق بدون روح وتدخلات مرتضى منصور».. 6 أسباب لفشل إيهاب جلال في الزمالك

على الرغم من بداية العلاقة بشكل جيد بين المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، والمدير الفني الجديد للزمالك إيهاب جلال، رغم خسارة المدرب مباراتين منذ توليه مهمة التدريب وتعادل في مباراة وفاز في أخرى، إلا أن ملامح الفترة الجارية تُشير ببداية فشل جديد مع الفريق الأول، يرصد لكم موقع لقطات 6 أسباب لفشل إيهاب جلال في الزمالك حتى الآن.

1- تدخلات مرتضى منصور في الأمور الفنية مؤخرًا :

حيث كانت أول مهمة تدريبية لإيهاب جلال مع الفريق الأول لنادي الزمالك، أمام الأهلي في القمة 115، والتي خسرها بثلاثية بيضاء دون رد، خرج المستشار مرتضى منصور في تصريح غاضب عقب المباراة المهينة لفريقه، ليعلن من نفسه نيته في عرض رباعي الفريق “أحمد الشناوي، باسم مرسي، حازم إمام، وعلي جبر” للبيع.

كان أول صدام ناري بين مرتضى منصور، وإيهاب جلال، الذي أكد له تحمله المسؤولية كاملة، ورغبته في الإبقاء على الرباعي الفترة المقبلة، للاستفادة من خبراتهم، استطاع إيهاب جلال أن يُبقي على لاعبيه، حتى وافق مرتضى منصور على إعارة علي جبر لوست بروميتش الإنجليزي، بدون أي مقدمات، ليضع إيهاب جلال في ورطة بسبب دفاع الفريق الأبيض.

2- لاعبو الزمالك بدون روح :

وتحدث في هذا الشأن، المدير الفني لفريق وادي دجلة السابق، أحمد حسام ميدو، والذي أكد عقب الخسارة التي تلقاها الزمالك أمس الأربعاء، امام المصري البورسعيدي، بهدف دون رد في الجولة الـ 20 من عمر الدوري المصري، أن لاعبو الزمالك باتوا بدون روح “الفانلة البيضاء”، ويؤدون حركات داخل الملعب فقط دون أي دافع للفوز.

وشدد ميدو، خلال تصريحاته لـ”أون سبورت”، أن على إيهاب جلال، مدرب الزمالك، التفكير في بدائل فعالة الفترة المقبلة، ووضع تغييرات عديدة في تشكيل الفريق الأساسي، ومعالجة لاعبي الفريق الأول نفسيًا حيث تعرضوا لضغوطات كبيرة مؤخرًا يجب إعطاءهم الثقة في أنفسهم من جديد.

3- خلافات إدارة الزمالك وعدم التفرغ لفريق الكرة :

باتت المشاكل داخل أسوار نادي الزمالك مؤخرًا تتكاثر بشكل كبير، حيث منذ إعلان مجلس الزمالك الجديد، في نوفمبر من عام 2017، لم يقبل مرتضى منصور بوجود هاني العتال نائبًا له في المجلس، وبالتالي لم يشارك في الاجتماع الأول الذي تم عقده منذ أسبوع واحد فقط، بسبب المشكلات الموجودة بينهما، والقضايا المقامة في المحاكم لإعادة الانتخابات.

4- إيهاب جلال.. ليس من “أبناء النادي” :

هو سبب طريف، لكن الناقد الرياضي، فاروق جعفر، من فجره منذ فترة، حيث أكد أن أبناء نادي الزمالك قادرين على استعادة هيبته، على عكس أي مدرب أخر ليس من أبناء نادي الزمالك فلن يكن لديه التخوف على سمعة واسم الفريق مثلما يقود الفريق مدرب من أبناء القلعة البيضاء.

5- صفقات الزمالك الأخيرة “عدد” فقط :

حيث قام المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، بالتعاقد مع عدد كبير جدًا من اللاعبين دون الاستماع لرغبة المدير الفني للفريق بالأساس، وما أهم وأبرز احتياجاته للفترة الجارية، وبالتالي منذ قيادة إيهاب جلال تدريب الزمالك، بات يعتمد على لاعبي الزمالك القدامى للاستفادة من خبراتهم لأنه يرى أن “الصفقات الجديدة لا تؤدي المهام بالشكل المطلوب”.

6- رغبة اللاعبين في تأمين مستقبلهم بـ”الاحتراف” :

باتت سمة سائدة الفترة الأخيرة داخل الدوري المصري، في تطلع العديد من اللاعبين في إنهاء مسيرتهم الكروية داخل أندية الخليج لتأمين مستقبلهم بشكل أو بأخر، حيث يتطلع عدد كبير من لاعبي الزمالك، للاحتراف الخارجي الفترة المقبلة، يأتي أبرزهم : “باسم مرسي”.

شاهد أيضا:

رسميًا.. علي لطفي يظهر بقميص النادي الأهلي في مقر أهلي الجزيرة.. صور

 

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى