منوعات

“لا تشربوا من الفلاتر”.. تحذير عاجل من شركة المياه

وجه المهندس مصطفى الشيمي، رئيس شركة مياه الشرب، نداءً للمواطنين بتجنب شرب المياه عن طريق الفلاتر التي يتم تثبيتها في الأحواض والصنابير لتنقية المياه من أي بكتيريا أو جراثين عالقة.

وفجر “الشيمي” مفاجأة بشأن الفلاتر أدحض بها معتقدات الناس حولها، مؤكدًا أنها غير صحية ومحملة بالعديد من البكتيريا

وقال، في مقطع فيديو نشرته شركة مياه الشرب والصرف الصحي عبر “فيسبوك”: “الفلتر عبارة عن مزرعة بكتريا وغير صحي بالمرة أيًا كانت مراحله”.

كما أشار إلى أن الترويح لمراحل عديدة في الفلاتر هي مجرد ترويج لبيع منتج معين بغرض تحقيق مكاسب.

وأكد رئيس شركة مياه الشرب أن “ماء الحنفية” مطابق تمامًا لمعايير ومواصفات وزارة الصحة المصرية والمنظمات الصحية العالمية بنسبة 100%.

مراحل تنقية ماء الصنبور

و في سياق متصل، أوضحت شركة مياه الشرب أن الماء الذي يخرج من الصنبور لا يصل إلى الأهالي إلا بعد المرور بالعديد من مراحل التنقية والتطهير والتعقيم.

وقالت الشركة: “في مجهود كبير بيحصل، زي إنها بتعدي على مراحل كتييير جدًا مهمة لحد ما توصلنا مياه نظيفة ونقية نقدر نشربها واحنا متطمنين”.

وتشمل مراحل تنقية المياه التي رصدتها الشركة، الآتي:

– سحب الماء عن طريق مآخذ المياه في نهر النيل.

– إزالة الأشياء والقطع الصلبة من الماء.

– ثم المرور بثلاث مراحل، وهي:

* التبويب والترويق.

* الترسيب.

وهي مراحل يتم من خلالها إزالة أي عكارة من الماء.

* بعد ذلك تكون المياه جاهزة للدخول على مرحلة الترشيح، والتي تخلص الماء من أي مواد عالقة لم يتم إزالتها في المراحل السابقة.

كما أضافت الشركة أنه أثناء مراحل التنقية يتم تعقيم وتطهير المياه بإضافة جرعات من غاز الكلور في مراحل مختلفة من عملية التنقية الابتدائية والنهائية؛ للتأكد من جودة المياه التي تخرج من المحطات لشبكات التوزيع التي تقوم بدورها بتوصل المياه للمنازل

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى