آخر الأخبار

بعد أشهر قليلة.. تعرف على البطولة القارية الأقرب عقب نهاية حلم كأس العالم

اسدل أمس الأحد الستار على منافسات بطولة كأس العالم التي أقيمت على الأراضي الروسية خلال الفترة من 14 يونيو الماضي وحتى 15 يوليو الجاري، بتتويج المنتخب الفرنسي بلقب البطولة للمرة الثانية في تاريخه.

وحقق المنتخب الفرنسي الفوز على نظيره الكرواتي بينتجة اربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة النهائية لكأس العالم التي جمعت المنتخبين على ملعب “لوجنيكي” بالعاصمة الروسية موسكو، ليحتل الكروات المركز الثاني للمرة الأولى في تاريخهم.

وفي المركز الثالث حل المنتخب البلجيكي بعد فوزه على نظيره الإنجليزي، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما عصر السبت على ملعب “كريستوفيسكي” بمدينة سان بطروسبورج، ليكتفي منتخب انجلترا بالمركز الرابع.

ورحل الحدث الكروي الأكبر في العالم تاركًا الكثير من الذكريات الجميلة التي ستظل عالقه في الأذهان طيله الأربع سنوات المقبلة، ولكن في المقابل تترقب الجماهير حدث قاري جديد على بعد أشهر قليلة من الأن وهو بطولة الأمم الأسيوية.

وتستضيف الإمارات العربية المتحدة منافسات النسخة السابعة عشرة من كأس أسيا 2019 في الفترة بين 5 يناير وحتى الأول من فبراير 2019، وللمرة الاولى في هذه البطولة سيشارك 24 منتخبا.

وأوقعت القرعة السعودية وقطر في المجموعة الخامسة الى جانب لبنان وكوريا الشمالية، بينما حلت أستراليا حاملة لقب النسخة الأخيرة، في المجموعة الثانية إلى جانب سوريا والأردن وفلسطين، وجاء وصيفة النسخة الأخيرة كوريا الجنوبية، في المجموعة الثالثة إلى جانبها الصين وقرغيزستان والفيلبين.

وضمت المجموعة الرابعة كلًا من إيران والعراق واليمن وفيتنام، أما منتخب الإمارات صاحب الأرض والجمهور فسيكون في المجموعة الخامسة رفقة منتخبات البحرين والهند وتايلاند. وستكون المباراة الافتتاحية للبطولة بين المنتخبين الخليجيين على استاد مدينة زايد الرياضية في أبوظبي.

وفي المجموعة السادسة تأتي اليابان حاملة الرقم القياسي في عدد الألقاب (4 مرات أعوام 1992، 2000، 2004 و2011)، بجانب منتخبات أوزبكستان وسلطنة عمان وتركمنستان.

شاهد أيضًا..

يورجن كلوب يؤكد غياب محمد صلاح عن مواجهنتي دورتموند والسيتي

 

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى