آخر الأخبارمنوعات

أغلى 10 أنواع كلاب حول العالم.. أشهرها سعره يتجاوز نصف مليون جنيه

يُعتبر حلم اقتناء كلب أحد أكثر الأحلام التي تراود جميع الشباب، وبشكل خاص في فترة المراهقة، فهناك العديد من الأسر حول العالم تسعى إلى اقتناء أحد أغلى الكلاب في منازلها، فقد يتعجب البعض عن دفع الكثير من الأموال في اقتناء الكلب، بينما تجد البعض الآخر مغرماً بذلك.

الغريب، أن هناك بعض سلالات الكلاب التي يمكن أن تتكلف مبالغ باهظة، بالإضافة إلى وجود سلاسل معينة من الكلاب تختلف اختلافا جذريا اعتمادا على بيئتها، والتاريخ العائلي للكلب ونوعها.

أغلي 10 كلاب في العالم

1 – جيرمان شيبرد German Shepherd

German Shepherd
German Shepherd

سعر الكلب الجيرمان من 3000 دولار إلى 24000 دولار

يُعتبر الكلب الألماني جيرمان شيبرد من أشهر أنواع الكلاب في العالم، فقد تم استخدامه في الأصل لحراسة قطعان من الأغنام بينما أصبح هذا النوع باعتباره الرفيق المثالي بسبب تعدد استعمالاته ومهاراته العالية.

وهذا النوع «German Shepherd» يُعتبر من أكثر الكلاب وفاءً للعائلة.

 

2 – إنجليش بلدوج English Bulldog

English Bulldog
English Bulldog

سعر الكلب البلدوج من 2500 دولار إلى 9000 دولار

في الأصل أستخدم هذا الكلب خلال القرن الـ 19 في انكلترا لاصطياد الثور، ومن المعروف أن البلدوج من الأنواع المثابرة والشرسة.

أصبح البلدوج الانجليزي رفيق مثالي من بين السلالات الأكثر شعبية في الولايات المتحدة. والمعروف بتفضيله للنوم والأكل. يتطلب بلدغ للقليل من المشي يوميا.

3 – كلب كافالير كينج تشارلز – Cavalier King Charles Spaniel

Cavalier King Charles Spaniel
Cavalier King Charles Spaniel

سعر الكلب كافالير كينج تشارلز من  1000 دولار إلى 14000 دولار

تكريما للملك تشارلز الثاني ملك إنجلترا، فقد اعتبر أن كلب فارس الملك شارل هو الكلب المدلل المألوف والرفيق الجيد للأسرة منذ القرن الـ 17. أنه الكلب المميز بسماته الهادئة والودي.

4 – السلوقي – Saluki

Saluki
Saluki

سعر الكلب السلوقي 2500 دولار

السلوقي هو الكلب الملكي من مصر، وهو من بين أقدم السلالات المعروفة من الكلاب المستأنسة، وفقا لنادي بيت الكلب الأمريكي (AKC). أستخدم هذا الكلب من قبل العرب لتعقب واسقاط الغزال.

5 – السامويد – Samoyed

Samoyed
Samoyed

سعر الكلب السامويد من 4000 دولار إلى 11000 دولار

الساموديين من الكلاب القوية، والتي استخدمت في فرق الزلاجات منذ أوائل القرن الـ 20، يتميز بفمه الواسع، وشعره المجعد ليبدو وكأنه أكثر ابتسامة.

6 – أكيتا – Akita

Akita
Akita

سعر الكلب أكيتا من 1500 دولار إلى 4500 دولار

اكيتا مثل الكلب الياباني العظيم. ترجع استخداماته أصلا باعتباره كلب حراسة، وكان يستخدم في اكيتا للقتال والصيد وأستمر استخدامه كحارس وفي كلاب الشرطة في اليابان.

7 – تشاو تشاو – Chow Chow

Chow Chow
Chow Chow

سعر الكلب تشاو تشاو من 3000 دولار إلى 8500 دولار

تشاو تشو من السلالات القديمة التي يعود تاريخها إلى حوالي عام 300 قبل الميلاد، ويعتقد ان تشاو قد نشأ في الصين وشغل منصب الصياد للطيور وعمل في كلاب الحراسة. انه كلب متوسط الحجم مع رأس كبيرة وكمامة مستديرة.

8 – تبت ماستيف – Tibetan Mastiff

Tibetan Mastiff
Tibetan Mastiff

سعر الكلب تبت ماستيف من 2200 دولار إلى 7000 دولار

على الرغم من الاعتقاد بأنه واحدة من سلالات الكلاب الأكثر نفوذا والقديمة، إلا ان تاريخ الدرواس التبت لا يزال لغزا. في حين أن بعض وظائفه في حماة الماشية. انه سلالة كبيرة قوية، ذو معطف سميك وطويل، وذيل كثيف.

9 – روت فايلر – Rottweiler

Rottweiler
Rottweiler

سعر الكلب روت فايلر من 2000 دولار إلى 8000 دولار

روت فايلر هم احفاد الكلاب الرومانية القديمة، والذي استخدم باعتباره من الكلاب البوليسية والعسكرية والرفيقة. انه أحد الكلاب القوية وذو الجسم الممتلئ، كما انه كلب جيد للحراسة ومخلص من بين الحيوانات الأليفة للأسرة.

10 – الهاوند الفرعوني – Egyptian Pharaoh Hound

Egyptian Pharaoh Hound
Egyptian Pharaoh Hound

سعر الكلب الهاوند الفرعوني من 2500 دولار إلى 6500 دولار

آخر واحد من أقدم الكلاب المستأنسة في التاريخ، ويعتقد أن الهاوند الفرعوني قد نشأ في مصر بقدر ما يعود إلى 3000 قبل الميلاد، وفقا لـ AKC. انه كلب متوسط الحجم مع معطف ذو اللون التان الكستناء إلى الذهبي الأحمر. يستخدم هذا الكلب اليوم في الصيد، فهو كلب ودي، ولعوب وذكي مع أفراد الأسرة.

ملحوظة:

قد تختلف الأسعار حسب جودة الفصيلة ومدى نقاء السلالة لكل نوع من هذه الأنواع، حيث أن سعر هذه الكلاب قد يختلف تمامًا في مصر عن الأسعار الموجودة في هذا التقرير، فهذه الأسعار وفقًا لما ذكرته صحيفة «The Bet Newspaper»، ويبلغ سعر أعلى فصائل «الجيرمان شيبرد» 24 ألف دولار أي ما يُعادل 470 ألف جنيه مصري.

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى