آخر الأخبار

«مفاجأة للمواطنين».. موعد انتهاء انقطاع الكهرباء رسميًا

حالة من القلق انتابت المواطنين، الساعات الماضية، بعد انقطاع الكهرباء عن العديد من المدن والمحافظات لأكثر من 3 ساعات يوميًا، الأمر الذي أثار تساؤلات لدى المواطنين حول السبب وراء ذلك الانقطاع، وموعد انتهائه.

من جانبه، كشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، استمرار تخفيف الأحمال في الكهرباء بالتناوب حتى منتصف الأسبوع المقبل، لتستعيد الشبكة ضغوطها من الغاز، والوصول للضغوط العادية لشبكة الغاز.

موعد انتهاء انقطاع الكهرباء رسميًا

وأضاف قائلًا: “نحن حاليا في فترة تخفيف أحمال مؤقتة حتى استعادة الشبكة للضغوط العادية.”

وأكد مدبولي، أنه تم البدء منذ يومين في تخفيف أحمال الكهرباء، نتيجة للموجة الحارة الشديدة التي نشهدها حاليًا، وزيادة استهلاك الطاقة الكهربائية بصورة كبيرة، وزيادة استهلاك الطاقة الكهربائية بصورة كبيرة، وهو ما انعكس أيضا على زيادة حجم استهلاك الغاز المستخدم في إنتاج الكهرباء، وإحداث ضغط شديد على الشبكات الخاصة به، ما أدى إلى انخفاض ضغوط الغاز في الشبكات الموصلة لمحطات الكهرباء.

فيما كشفت مصادر بوزارة الكهرباء، أن الأزمة التي نتج عنها انقطاع الكهرباء لفترات طويلة بسبب نقص إمدادات الغاز لمحولات الكهرباء، مما نتج عنه توقف المحولات وخروجها بشكل مؤقت عن العمل.

وأشارت المصادر، إلى إن الانقطاع ناتج عن لجوء الجهات المتخصصة والمسئولة عن مرفق الكهرباء إلى تخفيف الأحمال عن المحطات الكبرى التي تشهد زيادة معدلات التشغيل خلال فترة الذروة، والتي تشهد ارتفاعا في درجات الحرارة وبالتالي يلجأ المواطنون فيها لتشغيل التكييفات وغيرها من وسائل التبريد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى