آخر الأخبار

إسرائيل تستفز العرب مرة أخرى بإعادة هذا القانون.. شاهد

نقلت القناة الإسرائيلية لثانية، في خبر عاجل لها، عودة قانون حظر الآذان للنقاش مُجددًا بصياغة مُشددة هذه المرة، وأفادت القناة، أن هناك نسخة جديدة لمشروع القانون الخاص بحظر الآذان في القدس.

وأوضحت القناة الإسرائيلية الثانية، اليوم الثلاثاء، أن النسخة الجديدة من القانون سيتم تقديمها أمام الكنيست، ومع بداية تفعيله، ستداهم القوات الإسرائيلية المساجد التي تُصدر “ضجيجًا” وستصادر مكبرات الصوت، كما سيتم توقيع غرامة مالية قدرها 10 ألاف شيقل لمن يقوم بإذاعة الآذان في مكبرات الصوت.

وأضافت القناة الإسرائيلية، أن القانون يمر حاليًا بالقراءة التمهيدية، ومن المقرر أن تتم إحالته إلى الهيئة العامة للكنسيت للتصويت عليه في القراءة الأولى.

ووفقًا لما أكدته القناة الإسرائيلية الثانية، فإن هناك لجنة تضم وزير الامن الداخلي في إسرائيل، ووزير البيئة لمناقشة هذا المشروع، وتوافقوا على صياغة مشددة تمنح الشرطة الإسرائيلية صلاحية مصادرة مكبرات الصوت داخل المساجد.

كما أن المشروع الجديد يحظر رفع الآذان بواسطة مكبرات الصوت في أكثر من 500 مسجد، خاصة في ساعات الليل والفجر، وذلك بسبب ما زعمته القناة بأنه مصدر “ضجيج” وإزعاج لليهود المقيمين في القدس تحديدًا، وللحفاظ على جودة البيئة داخل المدينة.

شاهد أيضا:

أدخلتها منزلها في محنة الطلاق فردت لها الجميل بخطف زوجها.. التفاصيل صادمة

محافظة الجيزة تعلن انقطاع المياه الأربعاء في 4 مناطق.. تعرف عليها

هيكتور كوبر يوجه تحذير شديد اللهجة لعمرو جمال والسبب ؟

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى