آخر الأخبار

التفاصيل الكاملة لـ «زبيدة» فتاة تقرير بي بي سي.. مفاجآت تُكشف للمرة الأولى

أذاعت هيئة الإذاعة البريطانية مساء أمس الاثنين، تقريرًا زعمت فيه اختفاء بعض الأشخاص ومنها سيدة تُدعى زبيدة، وتبلغ من العمر 25 عامًا.

وزعمت والدة زبيدة في التقرير إن ابنتها تم القبض عليها في العام 2014 وتم إخلاء سبيلها بعد ذلك، إلا أنها تم القبض عليها بعد ذلك ومختفية حتى الآن.

مفاجأة مدوية


وكانت المفاجأة عندما ظهرت «زبيدة» مع الإعلامي عمرو أديب لتكذب التقرير الذي نشرته هيئة الإذاعة البريطانية «BBC»، حيث قالت إنها تبلغ 25 عاما وتسكن في مدينة فيصل، مشيرة إلى أنها لا تعلم أي شيء عن تصريحات والدتها بشأن اختفاءها.

وأضافت «زبيدة»، والتي اشتهرت بـ «فتاة تقرير بي بي سي» خلال حوار لها مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج «كل يوم»، المذاع عبر فضائية «أون إي»، أنها لم تتحدث مع والدتها منذ عام، موضحة أنها متزوجة ولا تتحدث معها بسبب ظروف خاصة بها.

وتابعت أنها تعيش حياتها بكل حرية، وتنزل في الشوارع دون أي قيود، متابعة: «الفترة اللي فاتت كنت حامل ومخلفة من 15 يوم بس».

الزوج وعلاقته بالإخوان

وفي سياق مُتصل، قال سعيد عبدالعظيم، زوج السيدة زبيدة التي زعمت «BBC» أنها مختفية قسريًا، إنه لا يعرف أي شيء عن الجدل المثُار حول اختفاء زوجته قسريا، مفسرا تصريحات والدتها أنها جاءت بسبب أنها متزوجة دون علمها.

وأضاف «عبدالعظيم»، خلال حواره مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج «كل يوم»، المُذاع عبر فضائية «ON-E»، مساء الاثنين، أنه طوال فترة زواجه لم يدخل هو أو زوجته أي قسم شرطة، مشيرا إلى أنه متعاطف مع جماعة الإخوان، وكان عضوا في حزب الحرية والعدالة.

بيان الهيئة العامة للاستعلامات

وقد أصدرت الهيئة العامة للاستعلامات بيانًا ردت فيه على التقرير الذي بثته هيئة الإذاعة البريطانية، «BBC» وأعدته أورلا جيورين، المراسلة السابقة للإذاعة البريطانية بالقاهرة.

وفند بيان هيئة الاستعلامات ما تضمنه تقرير «بي بي سي» الذي نشر، وأذيع على شاشتها وموقعها على مدى اليومين الماضيين، من أكاذيب وادعاءات بشأن الأوضاع السياسية والاجتماعية في مصر، وأوضاع السجون وحقوق الإنسان وغيرها.

وكشف بيان هيئة الاستعلامات حجم ما انطوي عليه هذا التقرير من تناقضات وانحياز سلبي، وانتهاك لكل المعايير المهنية في مجال الصحافة والإعلام والتي يفترض أن تكون هيئة الإذاعة البريطانية أول من يلتزم بها.

طلب بالاعتذار

ومن جانبه، كشف الكاتب الصحفي ضياء رشوان رئيس هيئة الاستعلامات، أن قنوات الإخوان وقناة الـ«BBC»، تخفي حقيقة زبيدة ثروت الشهيرة بفتاة الـ «BBC»، والتي أظهرها الأمن المصري بعدم اختفائها قسريا كما أشيع.

وأضاف ضياء، خلال محادثة هاتفية ببرنامج «كل يوم» المذاع على فضائية «one»، أنه تواصل هاتفيا مع مراسلة الـ«BBC» «أورلا»، هاتفيا، وسألها، ما إذا كانت تحاول إنقاذ الفتاة أو التشهير بمصر؟، وردت عليه قائلة «أنا صحفية».

وأشار إلى أنه طلب من مراسلة «BBC»، التأكد من صحة ما تقوله والدة الفتاة من أكثر من مصدر وعدم الاعتماد على كلامها فقط، ووعدته الصحفية، بإرسال بيانات زبيدة للبحث عنها، غير أنها لم تفي بوعودها فقط.

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى