اخر الاخبارعاجل

التفاصيل الكاملة لمحاولة الاعتداء على كنيسة نجع حمادي أثناء الاحتفال بأحد الشعانين

أعلنت وزارة الداخلية عن ضبطها للعنصر الإرهابي الذي حاول تنفيذ عملية اعتداء على إحدى الكنائس بمركز نجع حمادي بمحافظة قنا منذ قليل، وذلك لتعكير صفو احتفالات الأقباط بأحد الشعانين.

وأشار مصدر أمني، خلال تصريحات تلفزيونية له منذ قليل، لقناة “أون لايف”، أن العنصر الإرهابي المشتبة به والذي تم ضبطه بالفعل قبل تنفيذه لعملية إرهابية في كنيسة نجع حمادي أثناء الاحتفال بأحد الشعانين، من مواليد محافظة السويس بالأساس وليس من قنا.

وأضاف المصدر الأمني، أن العنصر الإرهابي الذي تم ضبطه اليوم الأحد، اتضح أنه مطلوب على ذمة قضايا إرهابية سابقة، وأن المعلومات التي وردت من قطاع الأمن تفيد بتأجيره لشقة مفروشة في مركز نجع حمادي للإقامة بها خلال فترةا لتخطيط لتفجير إحدى الكنائس منذ أسبوع.

كما رصد قطاع الأمن الوطني، مجموعة من الاتصالات الهاتفية والمكالمات بينه وبين عناصر إرهابية تفيد باعتزامه تنفيذ عملية إرهابية مع مجموعة من الإرهابيين بمنطقة الفرافرة بالوادي الجديد.

على الجانب الأخر، قامت الأجهزة الأمنية المتواجدة في محيط كنائس محافظة قنا، بتشديد تواجدها لمنع أي محاولات للعناصر الإرهابية، كما دفعت بعدد من القوات الأمنية في محيط الكنائس وأقسام الشرطة.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى