اخر الاخبارعاجل

محكمة النقض تصدر قرارها في إلغاء إدراج «أبو تريكة» بقوائم الإرهاب

أصدرت محكمة النقض قرارها بشأن الطعون المقدمة من اللاعب المصري ونجم الأهلي السابق محمد أبو تريكة، و1537 متهمًا أخرين، على قرار إدراجهم بقوائم الإرهاب، بتأجيل نظر الطعون المقدمة لجلسة 4 يوليو للحكم النهائي.

جدير بالذكر، ان محكمة جنايات القاهرة الدائرة 6 شمال، قد اعتمدت على مجموعة مستندات تفيد أوراقها بإدراج 1538 شخصًا على قوائم الإرهاب من بينهم نجم الكرة المصرية السابق محمد أبو تريكة، ورجل الأعمال صفوان ثابت، والإعلامي مصطفى صقر، مع عدد من قيادات الإخوان المسلمين، والدكتورة باكينام الشرقاوي.

وترافع الدكتور فتحي سرور عن لاعب النادي الأهلي السابق محمد أبو تريكة وعدد من المتهمين الأخرين اليوم الأربعاء أمام محكمة النقض، وطالب خلال مرافعته بنقض الطعن وقبول القرار المقدم، وعدم إعادته لمحكمة الجنايات مرة أخرى.

وكانت نيابة النقض قد أوصت في رأيها الاستشاري مؤخرًا، بقبول الطعن المقدم وإلغاء إدراج الأشخاص على قوائم الإرهاب، وإعادة نظر طلب الإدراج أمام دائرة جنايات أخرى مختصة غير التي أصدرت القرار المطعون فيه بإدراج محمد أبو تريكة وعدد من الأشخاص الموجودة أسمائهم في قوائم الإرهاب.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى