اخر الاخبارعاجل

وداعًا سيدة الناصية .. معلومات لا تعرفها عن آمال فهمي

رحلت عن عالمنا اليوم سيدة لا يمكن تكرارها فلقبت بسيدة الناصية وكان لها بصمتها على الإذاعة المصرية إنها الإذاعية “آمال فهمي”، فبعد صراع طويل مع المرض كانت وفاتها المنية عن عمر 92 عامًا في المستشفى العسكري.

وستقام صلاة الجنازة على الإذاعية الراحلة غدا، من مسجد عمر مكرم بعد صلاة العصر، لذا رصد موقع “لقطات” أبرز المعلومات عن سيدة الناصية وكانت كما يلي:

1- وهي من مواليد 1926، وحصلت على ليسانس الآداب قسم اللغة العربية جامعة القاهرة، وانضمت للإذاعة المصرية عام 1951، وتعد أول من أدخل الفوازير في الإذاعة العربية، ومن أشهر برامجها “على الناصية”.

2- كانت أول سيدة تتولى رئاسة إذاعة الشرق الأوسط عام 1964 ثم وكيلة لوزارة الإعلام ومستشارة لوزير الإعلام، ثم تولت منصب مستشار الإذاعة في الثمانينات.

3- التقت بالعديد من الشخصيات الهامة منهم رائد الفضاء جاجارين، والتقت بعمال المناجم بالحمراوين على عمق عدة أمتار تحت سطح الأرض.

وكان آخر ظهور لآمال فهمي، كان خلال زيارة الإعلامية نجوى ابراهيم لها أثناء تواجدها بإحدى المستشفيات، حيث نشر الإعلامي محمد سعيد محفوظ عبر حسابه الشخصي بموقع فيسبوك مقطع فيديو لها خلال زيارتها لها، حيث قالت نجوى خلال الفيديو إنها لم تكن تعلم أن الإعلامية القديرة في المستشفى، وفور علمها بالأمر طلبت من محفوظ أن تزور الإعلامية القديرة، في الحال، مُضيفة: “أنا جاية أشوف أستاذتي.. هي اللي علمتني”.

شاهد أيضا..

بالفيديو| آخر ظهور للإعلامية آمال فهمي قبل رحيلها

سن شيرين عبد الوهاب الحقيقي يثير الجدل على السوشيال ميديا

دعاء جمال

دعاء جمال ، صحفيه ومترجمة متخصصة في الشؤون الخارجية ، حاصلة على ليسانس ألسن و تمهيدي ماجستير في ترجمة اللغه العبرية، بحب الرسم والموسيقي ومشاهدة افلام الرعب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى