اخر الاخبارعاجل

وفاة اللواء عبدالسلام المحجوب محافظ الإسكندرية السابق

تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» في محافظة الإسكندرية نبأ عن وفاة عبدالسلام المحجوب ، وزارة الدولة للتنمية المحلية الأسبق والمحافظ السابق لمحافظة الإسكندرية.

وبعد وفاة عبدالسلام المحجوب يستعرض «لقطات» في السطور التالية السيرة الذاتية للوزير السابق ومحافظ الإسكندرية السابق عبدالسلام المحجوب.

وفقًا لبطاقة التحقيق الشخصية، الاسم محمد عبد السلام المحجوب شغل منصب وزير التنمية الإدارية الأسبق كما شغل منصب محافظ الإسكندرية.

وُلد اللواء عبدالسلام المحجوب في محافظة الدقهلية مدينة محلة الدمنة عام 1935، حصل على بكالوريوس العلوم العسكرية من الكلية الحربية العام 1955.

كان عبدالسلام المحجوب ضابط الحالة الخاص بالجاسوس الشهير «أحمد الهوان»، وكان أحمد الهوان قد صرح بذلك في أحد اللقاءات وكان نائب مدير المخابرات المصرية أثناء محاوله اغتيال الرئيس مبارك في أديس أبابا ويقال أنه هو الذي أصر على أخذ السيارة المصفحة ف الرحلة.

تولى عدة مناصب منها: ملحقا عسكريا خارجيا، تولى منصب نائب رئيس الأمن القومي إضافة إلى محافظ لمحافظتي الإسماعيلية والإسكندرية

لعل الفترة التي برز فيها اسم عبد السلام المحجوب كانت حين تولى منصب محافظة الإسكندرية، تلك المدينة التي تعتبر ثاني أكبر مدن مصر، حيث بدأ ورشة من اعادة البناء والصيانة لعدد كبير من منشآت ومرافق المدينة العامة ومنها كورنيش الإسكندرية الشهير، وذلك خلال الفترة التي تولى فيها المحافظة من 1997 إلى 2006.

رغم هذا وجهت له بعض الانتقادات خصوصا في مشروع تطوير وتوسيع الكورنيش الذي أتى على مساحات إضافية من شاطئ البحر، إضافة إلى الخشية من تضرر بعض الآثار الغارقة على الساحل.

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى