منوعات

عالم هولندي يتنبأ بوقوع زلزال مدمر في مصر.. و«البحوث الفلكية» تكشف مفاجأة

علق الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، على ما تداول بشأن تعرض مصر لزلزال مدمر الفترة المقبلة؛ بعد نبوءة للعالم الهولندي الذي تنبأ بزلزال تركيا.

وقال القاضي، خلال التصريحات، إن توابع زلزال تركيا وصلت قوتها إلى 6 درجات و6.5 بمقياس ريختر في بعض الأحيان؛ وقد بدأت قوتها في التراجع.

وأشار، إلى أن التغيرات التي طرأت على الأشياء الصناعية بسبب الزلزال لن تعود إلى طبيعتها؛ مثل انحناء قضبان السكة الحديد.

وعن توقع عالم هولندي تعرض مصر لزلزال مدمر الفترة المقبلة، قال القاضي: “كذب المنجمون ولو صدقوا؛ هذا الرجل ليس عالم فلك، والروايات التي استخدمها عن اقتران عدد من الأجرام السماوية مع الأرض مصادفة، ولم يثبت بالدليل القاطع مثل هذه العلاقة فقد تصدف نبوءة أو توقعات”.

وتابع جاد القاضي: “لا يوجد تنبؤ بالزلازل على مستوى العالم؛ إنما هناك دراسات تكشف وجود دورة عمرية تظهر حدوث نشاط زلزالي فوق المتوسط، وأي محلل إحصائي يمكنه دراسة هذه التوقعات؛ وطبقًا للبيانات التي يتم تسجيلها بشكل يومي للشبكة القومية للزلازل لا يوجد زلزال مدمر خلال الفترة التي نستشعرها خلال الأسابيع القادمة في مصر”.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى