آخر الأخبار

رسميا.. الحكومة تعلن عن موعد انخفاض سعر السكر في هذا الموعد

اتخذت الحكومة خلال الفترة الماضية مجموعة القرارات العاجلة التي من شأنها إنهاء أزمة ارتفاع السكر التي شهدتها الأسواق خلال الأيام السابقة من خلال توفير  السكر بأسعار مخفضة للمواطنين .

وتضمنت الإجراءات العاجلة التي اتخذتها الحكومة مؤخرا انخفاض أسعار السلع، و العمل مع اتحاد الغرف التجارية على خفض أسعار السلع الأساسية، وسيكون هناك تسهيلات وافراجات عن البضائع، وسيتم مواجهة كل من يتلاعب في الأسعار، وأي نوع من زيادة الأسعار لن يكون مسموح به، والدولة ستتحرك لخفض أسعار السلع الرئيسية، كما أن هناك 7 سلع سينخفض أسعارها من 15% إلى 25%  السبت المقبل وفقا لإعلان رئيس الوزراء مصطفى مدبولي.

وتشمل السلع المقرر انخفاض سعرها :-
الفول.
العدس.
منتجات الألبان.
الزيت.
السكر.
المكرونة.
الدواجن والبيض.

تراجع أسعار السكر 

وتراجع سعر طن السكر السائب داخل السوق المحلية إلي 30500 جنيه كما انخفض سعر طن السكر المعبأ إلى 33 ألف جنيه من مستوى 34.5 ألف جنيه.

وتتشكل السلع بين أرز وسكر وبيض مائدة إضافة إلى الجبن والعدس والفول بجانب الدواجن، والمتوقع خفض أسعارها حتى 15% خلال الأيام المقبلة، بحسب الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

موعد انخفاض أسعار السكر

وتشمل مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية، السكر والفول ومنتجات الألبان والجبن الأبيض والزيت الخليط والمكرونة والعدس ومنتجات الدواجن والبيض والأرز، وتتراوح التخفيضات بين 15 و25% للسلع المحددة، وتبدأ المبادرة السبت المقبل.

وسيتم إعفاء جميع السلع التي تتضمنها المبادرة ومن بينها السكر من أية جمارك أو رسوم لمدة 6 أشهر، وسوف تتخذ الحكومة على الفور أي قرار تحتاجه لخفض أسعار السلع.

مقالات أخرى قد تهمك

أحمد حلمي يتعرض لوعكة صحية مفاجئة

أول تعليق من رنا رئيس على انفصالها عن خطيبها.. ومدير اعمالها يكشف مفاجأة

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى