آخر الأخبار

القصة الكاملة لهجوم سمكة قرش وقتل سائح في الغردقة

قال مصدر أمني وغطاس في مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر بجنوب مصر إن سائح روسي لقى حتفه، يوم الخميس، بعد تعرضه لهجوم سمكة قرش ظهر الخميس أثناء وجوده في مياه شاطئ أحد الفنادق بوسط المدينة.

وهجمات القرش حدثت من قبل في مصر وكان من بينهما هجوم في يوليو من العام الماضي أدى إلى وفاة سائحتين، لكن مثل تلك الهجمات تحدث على فترات متباعدة بعض الشيء.

وأضاف المصدر الأمني والغطاس، في تصريحات صحفية، أن سمكة القرش التهمت أطراف من جسد السائح، الذي يبلغ من العمر 23 عام، مما أدى إلى وفاته في الحال.

وقال الغطاس: “فوجئنا باستغاثة أحد المنقذين التابعين للشاطىء. فأسرعنا باللانشات والبيتش باجي لكن الأمر كان قد انتهى”.

وتابع: “توفي الشاب في الحال والمنقذ وبعض زملائه تمكنوا من انتشال ما تبقى من جثته”.

فيما قال المصدر الأمني إن مسؤولي المحافظة قرروا منع السباحة في شاطىء الفندق الذي وقع به الحادث وكذلك في عدد من الشواطئ المجاورة، مضيفا أن المحافظة قررت تشكيل لجنة لمعرفة سبب الهجوم.

يشار إلى أن روسيا كانت استأنفت الرحلات السياحية إلى مصر في عام 2021 بعد توقف استمر سنوات إثر تحطم طائرة ركاب روسية فوق سيناء عام 2015، لكن عودة السياحة الروسية إلى مصر تأثرت بعدها بأشهر بالحرب التي اندلعت في أوكرانيا في فبرار 2022 بعد الغزو الروسي لأوكرانيا.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى