آخر الأخبار

متى ينتهي انقطاع الكهرباء في مصر؟.. مفاجأة عن الأسباب

تصدر انقطاع الكهرباء في مصر محرك البحث جوجل خلال الساعات الأخيرة، حيث يبحث المواطنون عن أسباب انقطاع الكهرباء في مصر، وموعد عودة انتظام التيار الكهربائي، بعدما شهدت عدة مناطق بمختلف محافظات مصر انقطاع الكهرباء بشكل مستمر، ما أثار تفاعل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، للتساؤل عن السبب.

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن سبب انقطاع الكهرباء في مصر، هو تخفيف أحمال الكهرباء والذي بدأ منذ يومين، نتيجة للارتفاع الشديد في درجات الحرارة التي تشهدها مصر خلال هذه الفترة، وزيادة الاستهلاك بشكل كبير.

انقطاع الكهرباء في مصر

وأضاف مدبولي، في اجتماع مجلس الوزارء أمس، أن انقطاع الكهرباء في مصر يعود إلى أننا الآن في فترة تخفيف أحمال مؤقتة حتى استعادة الشبكة للضغوط العادية، مشيرًا إلى أن الاستمرار في تخفيف الأحمال بالتناوب حتى منتصف الأسبوع المقبل؛ لتستعيد الشبكة ضغوطها من الغاز.

ومن جانبه، قال أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة، إننا وصلنا لأعلى رقم في تاريخ مصر في الأحمال للكهرباء، نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.

وأضاف حمزة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «مانشيت» المذاع على قناة «سي بي سي»، أن استهلاك الكهرباء كبير للغاية، وما حدث خلال اليومين الماضيين من انقطاع الكهرباء في مصر هو تخفيف الأحمال لمواجهة أعباء الموجة الحارة.

هل يستمر انقطاع الكهرباء

وتابع :«زيادة إنتاج الكهرباء تتطلب زيادة استهلاك الغاز، وهذا يتطلب زيادة الضغط المطلوب، وخلال فترة قصيرة لن يكون هناك انقطاع الكهرباء في مصر بعد وصول ضغط الغاز المناسب للإنتاج»، لافتًا إلى أن شبكات نقل الكهرباء والتوزيع قادرة على الصمود أمام هذه الموجة الحارة، وذلك بعد التطوير الذي حدث فيها.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى