آخر الأخبار

نتج عنها أضرارا كبيرة باليونان.. معلومات عن العاصفة دانيال التي تضرب مصر غدا

تسبب هجوم الإعصار دانيال، في دولة اليونان في مقتل 10 أشخاص، هذا بالإضافة إلى تسببه في أضرار بمليارات الدولارات.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، في بيان أصدرته: إنه بعد أن غادرت العاصفة دانيال اليونان مخلفة وراءها أضرار كبيرة وخسائر فادحة نتيجة الأمطار الغزيرة و‌الفيضانات العارمة، تحركت نحو الأراضي الليبية لتكون ليبيا على موعد مع الأمطار الغزيرة وفرص كبيرة لتشكل السيول كما يتوقع نشاطا في سرعات الرياح وارتفاعا كبيرا للأمواج.

وتابعت: أن العاصفة دانيال بدأت تأخذ وضع الدوران حول مركز المنخفض لتشكل عينا مغلقة، وهكذا تكون اكتسبت خصائص استوائية، ومن المتوقع أن تصل إلى اليابسة في وقت قصير.

معلومات عن العاصفة دانيال

تعتبر العاصفة دانيا، حالة جوية شبه استوائية تواجدت في وسط البحر الأبيض المُتوسط قُبالة السواحل الليبية، يرافقها درجات حرارة دافئة نسبيًا وأمطار غزيرة ورياح شديدة وأمواج عاتية

يصاحب الإعصار دانيال، رياح شديدة السرعة (80-120 كم/الساعة) وأمطار رعدية غزيرة جدًا (50-250 ملم)، وتُصاحب هذه الأحوال الجوية مخاطر من تشكل السيول والفيضانات في بعض المدن.

ومن الجانب الآخر أوضحت الأرصاد الجوية، أن بقايا العاصفة دانيال تصل إلى غرب البلاد في مصر غدا الاثنين، يصاحبها سقوط الأمطار بعد ما فقدت العاصفة معظم قوتها.

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية، أن تؤدي العاصفة دانيال لارتفاع في درجات الحرارة بمعدل 3 درجات على أغلب الأنحاء، خلال الـ 72.

اقرأ أيضًا: كهربا يزيد أوجاع الزمالك.. لوائح فيفا تصدم الفارس الأبيض بخطوتين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى