منوعات

سر ظهور أطباق طائرة بمدينة الغردقة في مصر وعلاقتها بالفضائيين

يوجد المئات من مقاطع الفيديو على موقع الفيديوهات يوتيوب ومواقع التواصل الاجتماعي لظهور الأطباق الطائرة والظواهر الغريبة في الفضاء، حتى أن وزير الدفاع الكندي السابق أكد وجود كائنات فضائية بين البشر على الأرض، فيما تحقق وزارة الدفاع الأمريكية في الظواهر الغريبة.. ولكن ماذا حدث في الغردقة؟

ظهور أطباق طائرة بمدينة الغردقة في مصر، خبر غريب ليس من الممكن أن تتابعه في الصحف والمواقع الإخبارية بشكل طبيعي، بل وتتخذ السلطات المصرية قرارا بالتحقيق في الواقعة.. فماذا حدث في الغردقة؟

يعود أصل هذه القضية إلى شهر يناير 2014، عندما تدوال نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي يوتيوب، فيديو لأطباق طائرة في سماء الغردقة، والتقطت الصحف الأجنبية الفيديوهات التي أصبحت حديث العالم.

وعلى الفور أرسلت الدكتورة ليلى إسكندر، وزيرة البيئة في ذلك الوقت، خطاباً لمسؤولى الفرع الإقليمى لجهاز شؤون البيئة بالغردقة، للتحقق مما تناولته الصحافة الإسبانية عن ظهور جسم غريب بيضاوى الشكل يحلق فى سماء مدينة الغردقة، حيث تم التقاط صور للظاهرة بالمصادفة من قبل مصور محترف أثناء قيامه برحلة بحرية بالبحر الأحمر، وأظهرت الصور ما يشبه «صحناً» طائراً رمادى اللون يحلق فوق أحد الجبال القريبة من الشاطئ، شكله الخارجى قريب من البيضاوى وحجمه كبير نسبياً.

الطريف أن المصوّر لم يلحظ الجسم عند التقاط الصور، لكنه لفت انتباهه بعد أن فحص الصور الملتقطة لاحقاً، وبعد نشر الصور فى الصحافة الإسبانية، تواردت شهادات السياح الآخرين الذين شاركوا فى الرحلة ليؤكدوا رؤيتهم للجسم المجهول، حتى أن أحد السياح الروس نشر مقطع فيديو يدّعى أنه مسجل خلال الفترة نفسها، ويظهر فيه جسم دائرى مضىء فى سماء معتمة دون توضيح لأى تفاصيل أخرى.

ومن جانبه قال الدكتور محمد عباس، رئيس الفرع الإقليمى لجهاز شؤون البيئة بالغردقة، إنه تلقى خطاباً من وزيرة البيئة تطالب بمعرفة حقيقة الظاهرة، وأضاف أنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة للتحقق من الواقعة.

وبعد حوالي نحو شهر في فبراير 2014، رد مسئولو أجهزة وزارة البيئة بالغردقة عدم رصد أجهزة البيئة لأي أطباق طائرة في الغردقة.

وعلى الرغم من الرد الرسمي لوزارة البيئة بعدم رصد أي أطباق طائرة، في الغردقة إلا أنه لا يوجد رد على الفيديوهات التي تم تصويرها من جانب السياح والتي رصدتها الصحيفة الإسبانية، لتنضم الفيديوهات التي تم تصويرها في الغردقة إلى مئات الفيديوهات الأخرى التى تم تصويرها حول العالم بشأن الظواهر الغريية للأطباق الطائرة.

وأكد أحدث تقرير لأجهزة المخابرات الأمريكية أنها عاجزة حتى الآن عن شرح طبيعة الأجسام الطائرة المجهولة بدقة، حيث استند هذا التقرير إلى معلومات عن الحوادث التي وقعت في الفترة من نوفمبر 2004 إلى مارس 2021.

وكشف التقرير أنه خلال هذه الفترة، سجلت 144 ظاهرة جوية مجهولة، تم اكتشاف 80 منها باستخدام عدة أجهزة استشعار أو أدوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى