منوعات

رد قوي من وزير سوري على نضال الأحمدية

كيف خرجت الأزمة بين الإعلامية اللبنانية نضال الأحمدية عن سياقها؟ ومن أعطى الضوء الأخضر لوزير سوري سابق أن يتدخل بشكل مباشر في تلك المواجهة التي كانت محددة النطاق بين الإعلامية اللبنانية وبين عدد من الفنانين السوريين؟ وهل الغرض من ذلك تصعيد المواجهات إلى مستويات عليا .

لا أحد يعرف متى ستنتهي الأزمة بين الإعلامية اللبنانية نضال الأحمدية وبين السوريين على خلفية التصريحات الأخيرة لها حول رفضها وجود السوريين في لبنان وإعلانها أسرار المواجهة التي بدأتها مع موظف سوري يعمل في بلادها.

لكن مسار الأزمة – حتى الآن – يتجه إلى مزيد من التصعيد خصوصا بعد أن قررت الإعلامية اللبنانية أن تقاضي الفنان السوري معتصم النهار بعد ردود قاسية أطلقها الفنان السوري بحق نضال وأبدى فيه تحفظه على استضافة ذلك النوع من الإعلاميات في مختلف البرامج وتضمنت ردوده وصفا يعاقب عليه القانون.

تصريحات متعمدة تتكرر

تعود الأزمة بين الإعلامية نضال الأحمدية واللبنانيين إلى إطلاقها تصريحات متكررة بصور مختلفة في أكثر من مناسبة أبدت فيها اعتراضها على وجود السوريين في بلادها
واعتبرت أن تقبل وجود السوريين في لبنان توجه لا علاقة له برد الجميل كما يردد البعض.
لأن استضافة اللبنانيين في سوريا وقت المواجهات الأهلية في الداخل اللبناني لم يتجاوز أياما بل وصل الأمر بتلك الإعلامية اللبنانية أنها طالبت بترحيل السوريين من لبنان إلى بلادهم.

المواجهة الأكثر حدة

لكن الأزمة الأخيرة بين الإعلامية اللبنانية نضال الأحمدية وبين السوريين كانت الأشد في تاريخ تلك المواجهة التي خرجت عن سياق الاختلاف في الرأي إلى تصعيد لم يعد محمود العواقب ما بين تلاسن متبادل وتصعيد إلى ساحات المحاكم بينما تتزايد حدة الأزمة بتكرار ظهور نضال الأحمدية على الفضائيات اللبنانية في حلقات تكرر فيها مطالبها بعد أن لازمها موقفها بشأن النازحين السوريين المتواجدين في بلادها.

لماذا تدخل الوزير

أزمة عدم معرفة أحد السوريين في لبنان بتسمية حلوى الـ «شوكولامو» وعدم درايتهم باللهجة اللبنانية دخل على خطها هذه المرة الوزير السوري السابق «عمرو سالم» الذي كان يتولى حقيبة التجارة في الحكومة السورية، و قرر الرد على الإعلامية اللبنانية نضال الأحمدية وحوَّل صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك إلى ساحة للمناظرة .

ألفاظ تتناقض مع الهوية

رد الوزير السوري لم يخل من تلميحات واضحة بشأن تصريحات الإعلامية اللبنانية نضال الأحمدية حيث بدأ الرجل يوضح مزايا الدفاع عن الهوية العربية.
وشدد عبر صفحته بموقع فيس بوك على أن التطور الحقيقي هو في العلم والمعرفة وفي أصول التعامل والآداب العامّة من جهةٍ أخرى.
الوزير اعتبر أن تسمية شوكولامو كانت على محل للحلوى في دمشق.كما اعتبر الوزير أن الشوكولامو بوظة شوكولا و فوقها كريمة بيضاء والتي اشتهر بها ذلك المحل، ولا يوجد في الغرب كله شوكولامو، كما أن تسميتها بالفرنسية خاطئة، على حد وصف الوزير السوري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى