آخر الأخبار

شاهد| العادات والطقوس الرمضانية المشتركة بين مصر والدول الأفريقية.. فيديو

تحدثت الدكتورة رشا صبحي مدرس بمعهد الدراسات الإفريقية فى مصر، عن العادات والطقوس الرمضانية لدى الدول الأفريقية، فقالت أن هناك تشابها كبيرا بين العادات والطقوس الرمضانية فى مصر والدول الإفريقية ولكن تختلف مسميات تلك العادات، وذلك في حوار خاص يذاع ببرنامج “صباح أون” المذاع عبر فضائية “أون لايف”، على هامش تنظيم الأعلى للثقافة اللقاء الثالث لصالون الثقافات الإفريقية، أمس الأربعاء.

وأوضحت الدكتورة رشا صبحي مدرس بمعهد الدراسات الإفريقية فى مصر في حوار خاص يذاع ببرنامج “صباح أون” المذاع عبر فضائية “أون لايف”، على هامش تنظيم الأعلى للثقافة اللقاء الثالث لصالون الثقافات الإفريقية، أمس، أن عادة “المسحراتى ” تتواجد أيضًا فى الدول الإفريقية كما هى متواجدة فى مصر، إضافة إلى ذلك تزيين الشوارع والمنازل مشترك بين مصر و الدول الأفريقية.

وأشارت الدكتورة رشا صبحي مدرس بمعهد الدراسات الإفريقية مصر في حوار خاص يذاع ببرنامج “صباح أون” المذاع عبر فضائية “أون لايف”، على هامش تنظيم الأعلى للثقافة اللقاء الثالث لصالون الثقافات الأفريقية، إلى أن من أهم العادات الرمضانية المتشابهة بين مصر والدول الإفريقية هو تقسيم شهر رمضان بشكل ثلاثى بمعنى إطلاق مسمى معين على كل 10 أيام.

شاهد أيضا:
بالتفاصيل| وزارة النقل تكشف عن موعد افتتاح المرحلة الرابعة لمترو الأنفاق

الأرصاد الجوية: احتمال سقوط أمطار خفيفة الجمعة

بالفيديو| طفلة مصابة بالسرطان تريد عمل ضفيرة.. شاهد رد فعل المواطنين

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى