فن و مشاهير

تعليق صادم من مصطفى كامل بشأن قراءة القرآن الكريم على أنغام العود

علق الفنان مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية، على الفيديو المتداول لـ شخص يقرأ القرآن الكريم على أنغام “العود”، وهو ما أثار غضب الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال مصطفى كامل، في تصريحات تلفزيونية له: قراءة القرآن الكريم على العود تجرؤ على الدين، النهاردة يعملها بالعود، بكرة يعملها بالرِق والجيتار، ابتدينا نفقد الثوابت في المجتمع من عادتنا وتقاليدنا، وبدأنا نزدري الأديان، ده دخول على دينا الحنيف، وبقينا نعلم الشباب تطبل وهي بتقرأ القرآن.

ومن جهته، قال الشيخ محمد حشاد نقيب القراء في تصريحات صحفية: النقابة ستبحث عن هوية الأشخاص أصحاب الفيديو المصور، الذي ظهر فيه أحد الأشخاص، وهو يقرأ القرآن الكريم بالمقامات، وفي الوقت نفسه يعزف على العود، واصفًا المشهد بازدراء الأديان.

وأكد النقيب أن هذا الأمر، لا يجوز إطلاقا، فالقرآن نزل من عند الله، ولا يقرأ بهذا الشكل المخالف، متابعًا: في الفيديو كانوا قاعدين يضربوا بالعود ولا الآلة ومش عارفين يقرأوا القرآن صح، المفروض اللي عايز يتعلم المقامات يحفظ القرآن وهو هيتعملها، دا تهريج ولا يصح، وفي ظاهرة الأيام دي بيفهموها للناس وهي محاولة تعليم القرآن بالمقامات ودا للتكسب والشهرة ومن أجل التريند.

كما تقدم أحد المحامين ببلاغ جديد للنائب العام، حمل الرقم 503546، ضد شخص يدعى أحمد حجازي، قرأ القرآن الكريم على أنغام العود، ونشر الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، وقال المحامي في بلاغه، إن الواقعة تتمثل في الفعل المجرم بتحويل القرآن الكريم إلى أغنية، وذلك من خلال تلحينه على أنغام العود، وهو ما أثار غضب المسلمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى