آخر الأخبار

هتنزل 11 درجة.. الأرصاد تحذر من طقس الساعات المقبلة وتكشف أماكن سقوط الأمطار

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس اليوم  السبت ودرجات الحرارة المتوقعة على مدن ومحافظات الجمهورية، بالتزامن مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية خاصة درجات الحرارة وهي من سمات فصل الربيع.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية في بيان صادر عن الهيئة ، أن يسود اليوم طقس دافئ في ساعات النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري، مائل للدفء على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على شمال الصعيد، حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ويسود ليلا طقس مائل للبرودة على أغلب الأنحاء.

وتهبط درجات الحرارة بمقدار نحو 11 درجة دفعة واحدة خلال ساعات قليلة بين الليل والنهار على القاهرة الكبرى، إذ تكون نهارا نحو 25 درجة وليلا 14 درجة فقط ، فيما يكون هذا الفارق 17 درجة كاملة عى مدينة سانت كاترين والتي تسجل نهارا 22 درجة مئوية وليلا 5 درجات فقط.

وحذر خبراء الأرصاد من حالة الطقس خلال ساعات الليل، حيث تهبط درجات الحرارة بشكل ملحوظ ليلا ، وناشد الخبراء بعدم تخفيف الملابس ليلا، ونصحوا بمراعاة ارتداء الملابس الشتوية خلال ساعات الليل المتأخرة منعا للإصابة بنزلات البرد الحادة.

وتوقع خبراء الأرصاد  سقوط أمطار خفيفة على مناطق تشمل السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وعلى فترات متقطعة، فيما توقعوا شاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى