أخبار الحوادث

آخر كلمات محمد عادل قاتل نيرة أشرف قبل تنفيذ حكم الإعدام

هزت قضية مقتل نيرة أشرف أمام بوابة توشكى في المنصورة الشارع المصرى، حتى تم تنفيذ حكم الإعدام، وشهد سجن جمصة تنفيذ حكم الإعدام بحق محمد عادل المتهم بقتل طالبة المنصورة، نيرة أشرف، ذبحًا أمام بوابة كلية الآداب بجامعة المنصورة في محافظة الدقهلية، وذلك بعد رفض الطعن المقدم من قبل المتهم.

وكان المستشار حمادة الصاوى، النائب العام، أمر في 22 يونيو، بإحالة المتهم محمد عادل إلى محكمة الجنايات لمعاقبته فيما اتهم به من قتل الطالبة المجنى عليها نيرة عمدا مع سبق الإصرار، حيث بيّت النية وعقد العزم على قتلها، وتتبعها حتى ظفر بها أمام جامعة المنصورة، وباغتها بسكين طعنها به عدة طعنات، ونحرها قاصدا إزهاق روحها، وقد جاء قرار الإحالة بعد 48 ساعة من وقوع الحادث.

وكانت النيابة العامة قد أقامت الدليل على المتهم من شهادة 25 شاهدا منهم طلاب، وأفراد أمن الجامعة، وعمال بمحلات بمحيط الواقعة، أكدوا رؤيتهم المتهم حال ارتكاب الجريمة، وفى مقدمتهم زميلات المجنى عليها اللاتى كن بصحبتها حينما باغتها المتهم، وآخرون هددهم حينما حاولوا الدفاع عنها خلال تعديه عليها، وكذا ذوو المجنى عليها، وأصدقاؤها الذين أكدوا اعتياد تعرض المتهم وتهديده لها بالإيذاء لرفضها الارتباط به بعدما تقدم لخطبتها، ومحاولته أكثر من مرة إرغامها على ذلك، مما ألجأهم إلى تحرير عدة محاضر ضده.

حقيقة حضور أسرة نيرة أشرف تنفيذ حكم عشماوي في محمد عادل

البداية في 20 يونيو 2022 عندما قام الطالب محمد عادل بترقب صديقته نيرة أشرف أمام جامعة المنصورة، وسدد لها عدة طعنات قاصداً قتلها ثم حاول ذبح رقبتها عن جسدها ولكن منعه المارة وأمن الجامعة واعتدوا عليه محدثين إصابات بالقفص الصدرى وكدمات بالوجه والذراعين لتسليمه إلى رجال وزارة الداخلية لينال عقابه، ولكن هناك آخرين قاموا بتصوير الواقعة بالفيديو، وهو ما جعل المجتمع المصرى يتعاطف مع المجنى عليها ويطالبون بإعدام المتهم من خلال مواقع التواصل الاجتماعى.

مثل محمد عادل أمام النيابة العامة للتحقيق معه في مقتل الطالبة نيرة أشرف والتى أقر بقتلها وأنه بيت النية وعقد العزم على قتلها خلال التحقيقات، وأصدر المستشار حمادة الصاوى النائب العام بيانا أعلن من خلاله أن النيابة العامة تباشر التحقيق مع المتهم، مشيرا إلى سرعة إنجاز التحقيقات في القضية، مطالباً بعدم تداول فيديو الواقعة على مواقع التواصل الاجتماعى.

في يوم 21 يونيو اصطحب رجال النيابة العامة المتهم لمحل الواقعة لتمثيل جريمته أمامهم في مسرح الجريمة ليتم تقديمها للمحكمة.

نيرة أشرف
نيرة أشرف

في يوم 22 يونيو أصدر المستشار حمادة الصاوى، النائب العام، بيان بإحالة المتهم بقتل نيرة أشرف إلى محكمة الجنايات بتهمة القتل بعد الاستماع لـ 25 شاهدًا كانوا في مسرح الجريمة وقت وقوعها وأكدوا على اعترافات المتهم، وفى نفس البيان تم تحديد أولى جلسات المحاكمة في سابقة لم تحدث من قبل، حيث أكدت النيابة في بيانها على أنه تم التنسيق مع محكمة الاستئناف لتحديد جلسة المحاكمة وتم تحديد جلسة 26 يونيو 2022 موعدا لنظر أولى الجلسات.

الطعن على حكم الإعدام

9 أغسطس الماضى، وقع المتهم محمد عادل، الصادر في حقه حكم الإعدام بتهمة قتل زميلته نيرة أشرف، طالبة جامعة المنصورة، على مذكرة تفيد بأنه تقدم بطلب رسمى عن طريق هيئة الدفاع عنه برقم 447 لسنة 2022، للطعن على الحكم الصادر ضده بالإعدام شنقا عن التهمة التي ارتكبها، وبعد ساعات من ذلك الحكم أعلن المحامى الراحل الشهير فريد الديب توليه قضية قاتل نيرة محمد عادل وتقديم طعن على حكم الإعدام.

واليوم.. كشفت مصلحة الحماية المجتمعية (السجون سابقا) عن تنفيذ حكم الإعدام بحق محمد عادل، قاتل نيرة أشرف، أمام جامعة المنصورة، حيث نفذت مأمورية حكم الاعدام صباح اليوم بسجن جمصة في حضور ممثل النيابة العامة ورجل دين وتم التنفيذ في الساعة السادسة صباحا.

وكانت آخر كلماته هي نطق الشهادتين.

ومن جانبه أكد خالد عبدالرحمن، محامى أسرة «فتاة المنصورة» نيرة أشرف، تنفيذ حكم الإعدام في قاتل نيرة أشرف محمد عادل، موضحا أنه تم نقل جثمانه لمستشفى المنصورة الدولى.

اقرأ أيضا:

بعد تنفيذ حكم الإعدام.. أين وصل جثمان محمد عادل قاتل نيرة أشرف؟

محمد كامل

مدير تحرير الموقع | صحفي وكاتب مقالات - مُحب للقراءة والفن والرياضة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى