آخر الأخبارفن و مشاهير

بعد 56 عامًا من عرض فيلم «Birds».. لن تُصدق كيف تحكم المخرج في الطيور.. فهل يستحق المحاكمة؟

يُعتبر فيلم «Birds» أو الطيور أحد أكثر الأفلام الأمريكية تشويقًا ورعبًا أُنتج في العام 1963، وهو من إخراج المخرج الأمريكي الشهير ألفريد هيتشكوك وكتابة إيفان هانتر وهو مبني على قصة «الطيور» للكاتب دافين دو مورييه.

وتدور أحداث الفيلم حول شخصية ميلاني دانيلز امرأة عصرية وثرية، تقابل المحامي الوسيم ميتش برينر في محل لبيع طيور الزينة وتعجب به وتقرر مطاردته والارتباط به، فتسافر حيث يقضى إجازته الأسبوعية مع أمه وشقيقته الصغيرة في المدينة الساحلية التي تقع شمال سان فرانسيسكو.

لهذا السبب تغيب الفنان عادل إمام عن حضور «موسم الرياض» (صور)

 

وهناك تتعرض ميلاني دانيلز لهجوم الطيور من غير سبب معلوم، ويزداد هجومها وأعدادها لدرجة قتل البشر، في أحداث رعب مثيرة وشيقة، والفيلم من بطولة الفنانة الأمريكية تيبى هيدرن وأيضا رود تايلور، وجيسيكا تاندي وسوزان بليشيت، وفيرونيكا كارترايت.

بعد نشر صور لها غير لائقة.. متابعة تصدم رانيا يوسف بعليقها (صور)

 

نادية الجندي تصدم الجمهور في أحدث إطلالاتها.. والجمهور: «دي بنتها مش هي»

 

ومن المعلومات التي تم الكشف عنها حول الفيلم هو قدرة المخرج الراحل ألفريد هيتشكوك في التحكم الغريب في الطيور، الأمر الذي أثار موجة من التساؤلات.

وكشفت التقارير أن المخرج الأمريكي الراحل ألفريد هيتشكوك اضطر لأن يخلط القمح الذي يتم تغذية الطيور بها بالويسكى حتى يكونوا في حالة سكر وتحت تأثير الخمر يكون من السهل أن يتم تصوير هذه المشاهد خلال أحداث الفيلم.

وقد أثار هذا الأمر موجة من التساؤلات، فهل ما قام به المخرج ألفريد هيتشكوك أمر قانوني، وهل إذا ما قام أحد المخرجين في هذا الوقت بذلك الأمر قد يخضع للمحاكمة بسبب حقوق هذه الطيور؟

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى