فن و مشاهير

شقيق سمير غانم يحيي ذكرى ميلاده بكلمات مؤثرة.. ما قاله أبكى الجميع

حرص حسام غانم، على إحياء ذكرى ميلاد شقيقة النجم الراحل سمير غانم، من خلال منشور دونه على حسابه الشخصي، عبر موقع تبادل التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وقال حسام، خلال المنشور: “حبيب قلبي يا سمير، عيد ميلاد سعيد وأنت في جنة الخلد يا حبيبي، سيبت فراغ كبير يا حبيبي بس أنا فرحان إنك بتحتفل مع الملائكة والصحبة الحلوة، وعزائي إن مسيري هكون معاك بإذن الله”.

وحلت اليوم الاحد 15 من شهر يناير ذكرى ميلاد الفنان الكبير الراحل سمير غانم، الذي يعتبر من أفضل ممثلين جيله وصاحب الوجه الابرز في أدوار الكوميديا، والذي ترك خلفه اعمال كوميديا لا تنسي وتظل راسخة في الاذهان.

ولد سمير غانم في عرب الأطاولة من محافظة أسيوط، مصر عام 1937، وتخرج سمير غانم من كلية الزراعة جامعة الإسكندرية، والتقى بكلٍ من جورج سيدهم والضيف أحمد، وكوّنوا معًا فرقة ثلاثي أضواء المسرح الشهيرة، وهو فريق غنائي كوميدي لمع على المسرح من خلال تقديم مجموعة من الاسكتشات الكوميدية، كان أشهرها (طبيخ الملايكة) و (روميو وجوليت)، ثم قدم الثلاثة بعدها عددًا من الأفلام والمسرحيات الناجحة. انحلت الفرقة بعد وفاة الضيف أحمد عام 1970، واتجه مع جورج سيدهم للتمثيل معا في عدة مسرحيات كان أشهرها مسرحية (المتزوجون)، وكان آخر عمل مسرحي لهما معًا هو مسرحية (أهلاً يا دكتور). وفي ثمانينات القرن العشرين لمع نجمه في سماء الفوازير، فقدم سلسلة من فوازير رمضان تحت اسم شخصيتي (سمورة) و (فطوطة)، ثم عاد في رمضان في أوائل التسعينيات من القرن نفسه ليقدم فوازير المطربون والمضحكون. يعتبر واحد من نجوم المسرح بين عادل إمام ومحمد نجم ومحمد صبحي.

تزوج سمير غانم ثلاث مرات في حياته إحداهما من سيدة من الصومال ولم يستمر الزواج ثم تزوج من سيدة أخرى والتي لم تستمر أيضاً إلى أن تزوج من الممثلة دلال عبد العزيز وذلك بعد لقائمها معاً في مسرحية أهلا يا دكتور، وأنجبا ابنتين هما دنيا وأمل الشهيرة في التلفزيون باسم «إيمي».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى