فن و مشاهير

شُبهت بماركة سيارة واستفزت متضرري الزلزال..أسرار ومواقف صعبة في حياة سلافة معمار

مسيرة طويلة في عالم الفن ، من الروايات العالمية إلى فن المسرح والتليفزيون والسينما .. رحلة مليئة بالأسرار والمواقف الصعبة والمواجهات ، تعالوا نتعرف عليها في التقرير التالي:

إنها الفنانة السورية «سلافة معمار»، التي قررت أن تنتهج «الصمت» أسلوبا للحياة وتقول عن نفسها :«إن صمتي هوايتي وكبريائي»، ولم ترق لها دراسة الأدب الإنجليزي الذي تفوقت فيه فقط، فما أن أنهت دراسته حتى راودها حلم العمل بالفن وكان ظهورها الأول على خشبة المسرح حينما كانت في المرحلة الثانوية.

دور مسرحي انتهى إلى علاقة حب

وللمسرح مع «سلافة معمار» قصة رسمت حياتها الشخصية لمدة عشرة سنوات من عمرها فأثناء أدائها أحد الأدوار في مسرحية «كسور» تعرفت على المخرج «سيف الدين السبيعي»، ولفت أداؤها اهتمامه فتزوجها زواجا امتد لعشر سنوات انتهت في عام ألفين واثني عشر.

يرتبط تفوق «سلافة معمار فنيا» بتكريس حياتها بشكل شبه كامل للفن فما أن تنتهي من عمل حتى تبدأ بروفات آخر وأحيانا تباشر تصوير عملين في آن واحد، ورغم جرأتها في أدوارها إلا أنها تحرص على اختيار أدوار بعينها وتفضل العمل مع نجوم كبار بهدف تبادل الخبرات معهم.

مرونة لكل الأدوار والجنسيات

تركز الفنانة السورية أيضا على الجمع بين الاجتماعي والتاريخي في الأعمال التي تشارك فيها وساعدها في ذلك قدرتها على الاندماج مع الشخصيات التي تجسدها؛ فهي «مروة الفقيرة» المغلوبة على أمرها في مسلسل «الانتظار»، وهي أيضا «بثينة» التي أمضت حياتها كلها تكافح من أجل أن تتجاوز والدتها أزمتها الصحية وقررت في ذات الوقت الزواج من صديقها دون إعلان ذلك في مسلسل «زمن العار»، وهي صاحبة دور «نعمت» في مسلسل «خاتون».

تنقلت «سلافة معمار فنيا» بأدائها بين الدراما السورية بأعمالها الكثيرة والدراما السعودية بمشاركتها في مسلسل «توق» التاريخي، كما شاركت في الدراما المصرية مع عميدها «يحيى الفخراني» في مسلسل «الخواجة».

تألق فني وانتقادات في الشأن العام

برغم تألق «سلافة» فنيا إلا أن رصيدها يقل بدخولها في شأن عام لا طاقة لها به، وقد أثارت ضجة مؤخرا بنشرها صورا من موقع الزلزال الذي تعرضت له بلادها، وبعدها نشرت الفنانة السورية صورة لها أثناء تواجدها في مكان آمن الأمر الذي فسره جمهورها على أنه سوء توفيق من فنانة كبيرة كان الأولى بها أن تدعم أهل بلدها في محنتهم.
دخلت سلافة في مواجهة مع «قصي خولي» بعد أن اعتبرها من ذات مدرسته وقارنها بفنانة لبنانية وأخذ يصفهما بماركات السيارات المتميزة، بينما ردت الفنانة فورا على تصريحه واعتبرته توصيفا غير مقبول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى