آخر الأخبار

مفاجأة.. حقيقة رفع مرتبات العاملين في القطاع الخاص بدءًا من هذا الموعد

رحب عماد حمدي عضو المجلس القومي للأجور، بتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، مقدما الشكر لسيادته.

وأضاف عضو المجلس القومي للأجور في تصريحات صحفية، أن هذه التكليفات تؤكد شعور الرئيس بالمواطنين ومساندتهم في مواجهة الأزمات العالمية.

وفي تصريحات سابقة، أكد عماد حمدي أن المجلس القومي للأجور لإجراء محادثات مع القطاع الخاص لبحث تطبيق زيادة جديدة في الحد الأدنى للأجور.

وكان المجلس القومي للأجور في اجتماعه السابق أقر بزيادة الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص ليصل إلى 2700 جنيه اعتبارًا من أول يناير 2023.

وقال عماد حمدي عضو المجلس القومي للأجور، إن المجلس يستعد لعقد اجتماع بعد عيد الفطر المبارك لبحث إقرار زيادة جديدة في أجور العاملين في القطاع الخاص لتصل إلى 3000 جنيه أسوة بالحد الأدنى لأجور العاملين في الدولة.

وأضاف عماد حمدي في تصريحات سابقة، أن المجلس القومي للأجور كان يريد زيادة الأجور فوق الـ 2700 جنيه المرة الماضية ولكن تم التوافق على هذا المبلغ حنيها.

وأشار إلى أن المجلس سيقوم بدراسة الحالة الاقتصادية من أجل بحث تطبيق زيادة أخرى في الحد الأدنى للأجور.

وأشار إلى أن زيادة الحد الأدنى لأجور العاملين في القطاع الخاص هذه المرة إلزامي للجميع بدون أي استثناءات، لافتا إلى أن القرار جاء باتفاق جميع الجهات من أصحاب الأعمال، والعمال وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ووزارة التضامن وجميع الوزارات المعنية.

وقال عضو المجلس القومي للأجور: كما تم اتخاذ قرار برفع الأجر التأميني من 1400 إلى 1700 جنيها، وتحديد العلاوة الدورية السنوية بما لا يقل عن 3% من أجر الاشتراك التأميني المنصوص عليه في قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات، وبحد أدنى ١٠٠ جنيه.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى