أخبار الرياضة

موعد مباراة الأهلي القادمة في دوري أبطال أفريقيا

حسم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بطاقة التأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي 2022 – 2023، عقب فوز على نظيره الترجي التونسي 4-0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

كان الأهلي، قد فاز على الترجي التونسي ذهابًا 3-0 في اللقاء الذي أقيم على ملعب رادس يوم الجمعة 12 مايو، قبل أن يؤكد تفوقه على الفريق التونسي بالفوز عليه بهدف نظيف في لقاء الإياب الذي جمع الفريقين أمس الجمعة بهدف نظيف.

ويستعد الأهلي حاليًّا لخوض مباراة الذهاب في نهائي دوري أبطال أفريقيا يوم 4 يونيو المقبل، أمام الفائز من لقاء اليوم السبت بين صن داونز الجنوب أفريقي والوداد المغربي، فيما تقام مباراة الإياب بين طرفي الدور النهائي يوم 11 يونيو المقبل.

حقق الأهلي، فوزًا مستحقًّا على حساب ضيفه الترجي التونسي بهدف دون مقابل، في اللقاء الذي جمع الفريقين بإستاد القاهرة الدولي، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، لينتزع المارد الأحمر بطاقة التأهل رسميًّا للدور النهائي للبطولة في انتظار المتأهل من لقاء اليوم بين صن داونز الجنوب أفريقي والوداد المغربي.

بدأت المباراة باندفاع هجومي لفريق الترجي على أمل تضييق فارق الخسارة في لقاء الذهاب في تونس بثلاثية نظيفة، إلا أنها لم تطل ودخل الأهلي سريعًا في أجواء اللقاء، وظهرت أنياب الأهلي الهجومية في الدقيقة 5 عن طريق كهربا حيث سدد كرة عرضية بمهارة كبيرة ولكنها ارتدت من القائم، ولكن مهاجم الأهلي كانت في وضعية تسلل.

انحسر اللعب في منطقة وسط الملعب بعد الدقائق الخمس الأولى، بسبب الرقابة اللصيقة لمفاتيح لعب الفريقين، واعتماد لاعبو الأهلي على كثرة التمريرات لتوفير الجهد وحرمان الترجي من فرصة تسجيل هدف مبكر.

اقرأ أيضًا: بعد قرار البنك المركزي.. مفاجأة في أسعار الدولار مقابل الجنيه اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى