فن و مشاهير

ظهور صادم لنجم شيخ الحارة يثير حزن جمهوره

أثار الفنان السوري يحيى بيازي ، حالة من الحزن والتعاطف على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بعد أن كشف عن تعرضه لأزمة صحية شديدة في الفترة الأخيرة قد تمنعه من المشاركة في بعض الأعمال الفنية القادمة فما القصة؟

تصدر الفنان السوري صاحب الـ42 عامًا ونجم مسلسل شيخ الحارة مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن أعلن عن تعرضه لأزمة صحية أدت لإصابته بشلل نصفي ومشاكل في النطق، حيث ظهر الفنان يحيى بيازي خلال بث مباشر مع المخرج وائل شرف، بملامح حزينة وشكى للجمهور من تعرضه للإهمال من جانب أصدقائه من الوسط الفني، حيث لم يبادر أحد منهم بالسؤال عنه رغم معرفتهم بحالته الصحية ومعاناته، كما بدا بيازي أنه يتحدث ويتحرك ببطء، ولا يزال النجم السوري يخضع لبرنامج علاجي لمحاولة التخلص من أثار الجلطة الدماغية التي أثرت بشكل كبير على حالته الصحية.

وأبدى عدد كبير من الجمهور تعاطفهم الشديد معه بسبب حالته الصحية، معبرين عن صدمتهم لما حدث للنجم السوري الذي تألق في العديد من الأدوار منها شخصية أبو نحلة في مسلسل باب الحارة و مشاركته في “ألم مستمر”، ، كما أنه ينتظر قريبا عرض الجزء الثاني من مسلسل “مقابلة مع السيد آدم”.

وبحسب وسائل الإعلام، فإن بيازي يشارك خلال تلك الفترة بتصويرعمل في تركيا إلا أن الشركة التي يعمل معاها كانت قد قررت فسخ العقد معه لولا تدخل أحد زملائه من الوسط الفني حتى لا تدهور حالته الصحية أكثر من ذلك.

وهذه ليست أول حالة تثير الجدل وتنتقد الوسط الفني السوري فقد سبق وانتقد الفنان السوري قاسم ملحو العلاقة القائمة داخل الوسط الفني من طغيان المصلحة الشخصية على المصلحة الفنية الهادفة لتطوير المجتمع كما وصف.

وكتب ملحو في منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع فيسبوك، إن العلاقة بين صناع الدراما السورية تحولت إلى علاقة قائمة على أساس المحبة لقاء المدح، والكره مقابل النقد.

وأشار إلى ما يحدث في الوسط الفني من تناقضات متفاوتةحيث نقد زملائه في الوسط الفني وكيف تتحول العلاقة بين صناع العمل الدرامي من ممثلين و منتجين ومخرجين، من علاقة تسودها الألفة المبالغ فيها قبل توقيع عقد العمل الدرامي أو الحصول على فرصة المشاركة في مسلسل ما، وكيف تنقلب تلك العلاقة بينهم إلى علاقة سطحية تطغى عليها الزاوية الصغيرة التي تحكم انتهاء المصلحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى