آخر الأخبار

نجل سامي عنان يكشف أسباب ترشح والده لانتخابات رئاسة الجمهورية

كشف الدكتور سمير عنان، نجل الفريق سامي عنان رئيس أركان القوات المسلحة الأسبق ورئيس حزب «مصر العروبة» عن الأسباب التي دفعت والده للترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية.

وقال «سمير» في تصريحات صحفية له اليوم الخميس، إن الحزب هو الذي طالب والده للترشح بانتخابات الرئاسة، مشيرًا إلى أن والده لم يتواصل معه بشأن الأخبار المتداولة عن ترشحه.

ويذكر أن حزب «مصر العروبة» أصدر بيانًا أعلن فيه اختياره عنان، مرشحًا له في الانتخابات المقرر عقدها في شهر مارس المُقبل.

وأكد الأمين العام للحزب، سامي بلح، في تصريحات خاصة، أن «عنان» قرر خوض الانتخابات، استجابة لمطالبات أعضاء الهيئة العليا للحزب، مشيرًا إلى أنه لم يتم تحرير أي توكيل له حتى الآن.

ومن جانبه، قال المتحدث الرسمي باسم حزب «مصر العروبة»، سامي بلح إنه يتم حاليًا التواصل مع أعضاء وقيادات الحزب بالمحافظات لجمع التوكيلات الخاصة بترشح الفريق.

وأضاف «بلح»، في تصريحات صحفية له أن الإعلان تم بالتنسيق مع الفريق، بعد إعلان قرار الهيئة العليا، لترشحه للرئاسة، وتم الاتصال به وسيتم عقد مؤتمر صحفي قريبا بحضور الفريق سامي عنان أوائل الأسبوع المقبل.

وفي سياق مُتصل، قال رجب هلال حميدة القيادي في حزب «مصر العروبة» في تصريحات صحفية إن الحزب سيعقد مؤتمرا صحفيا سيكون يوم السبت المقبل على الأرجح، لإعلان تفاصيل ترشح سامي عنان في الانتخابات الرئاسية.

وأشار حميدة إلى أن البيان الصادر بتوقيع سامي بلح الأمين العام للحزب على صفحة تحمل اسم «سامي عنان» على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، جرى بعد تشاور ونقاش مع الفريق عنان.

 

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى