آخر الأخبار

مفاجأة.. أجيري يصل الأسبوع القادم للتفاوض على تدريب منتخب مصر

أكد مجدي عبد الغني عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة أن المدرب المكسيكي خافيير أجيري سيصل إلى القاهرة الأسبوع المقبل للتفاوض على تدريب منتخب مصر.

وكانت تقارير صحفية قد أشارت ان قائمة المدربين المرشحين لتولي تدريب المنتخب الوطني خلال الفترة المقبلة، قد انحصرت بين أربع مدربين هم “المكسيكي خافيير أجيري، والبوسني وحيد خليلوزيتش، ولويس بينتو الكولومبي، والإسباني كيكي فلوريس.

وقال عبد الغني في تصريحات صحفية: “أجيري سيصل إلى مصر الأسبوع المقبل للتفاوض على تدريب المنتخب، فهو المدرب الوحيد من بين الأربعة الذي وافق على القدوم إلى مصر للتفاوض”.

وأضاف: “سيتم التفاوض مع المدربين الآخرين هاتفيًا، وهذه الأسماء الأربعة كانت الأنسب لنا من الناحية الفنية والمادية، فلن يحصل أي منهم على راتب شهري يزيد عن 150 ألف دولار أي أن الراتب السنوي لن يزيد عن 2 مليون دولار”.

وأوضح: “هناك بعض المدربين يطلبون الحصول على 2.5 مليون دولار وآخرون يطلبون 3 مليون دولار ونحن هنا لا ندفع تلك الأرقام الكبيرة”.

وسبق وان درب أجيري منتخب بلاده مرتين في كأس العالم الأولى في 2002 والثانية في 2010، وفشل غي حل عقدة دور الـ16 وخرج في المرتين من نفس المرحلة في الأولى على يد أمريكا والثانية أمام الأرجنتين.

وعلى صعيد الأندية قاد أجيري لعديد من الندية في الدوري الأسباني، بدأها مع أوساسونا من 2002 إلى 2006، ثم انتقل لتدريب أتلتيكو مدريد لثلاث سنوات ونجح في قيادتهم للتأهل لدوري أبطال أوروبا خلال تواجده مرتين على التوالي قبل إقالته في منتصف موسم 2008-2009.

وبعد كأس العالم 2010 عاد أجيري إلى إسبانيا مجددا ولكن تلك المرة من بوابة ريال سرقسطة ولم يلبث معهم سوى موسم واحد فقط وأقيل بسبب سوء النتائج.

وعقب ذلك قاد أجيري منتخب اليابان في أغسطس من عام 2014 ولكنه لم يستطع التتويج بلقب كأس الأمم الآسيوية في 2015 بعد الهزيمة في ربع النهائي أمام الإمارات رغم عدم استقباله لأي هدف في دور المجموعات، لينتقل بعدها لتدريب الوحدة الإماراتي في 2015 وقاده لعامين توج خلالهما ببطولتي الكأس هناك قبل أن يقرر الرحيل.

شاهد أيضًا..

ريال مدريد على بعد خطوات بسيطة من التعاقد مع نجم تشيلسي

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى