منوعات

العلماء يعثرون على أقدم أثر في أوروبا داخل كهف الخفافيش

لم يتخيل العلماء وهم يقومون بالبحث داخل ذلك الكهف أنهم من الممكن أن يعثروا على تلك الآثار العتيقة والتي وفقا لهم تقدر بملايين الدولارات، حيث أنها تكشف عن حقبة سحيقة من أقدم حقب التاريخ، وكشفت عن أسرار عجيبة .. فما الذي وجده العلماء داخل كهف الخفافيش في أوروبا أثار حيرتهم .. وما الأسرار التي اكتشفوها ؟

هل تساءلت يوما هل كان هناك ما يسمى بأقدم حذاء في العالم وكيف كان شكله ؟في مفاجأة كبيرة اكتشف علماء الآثار أقدم حذاء في أوروبا وذلك بعد أن قاموا بتحليل حوالي 20 صندلاً مصنوعاً من عشبة تسمى عشبة الإسبارتو، معظمها على ما يبدو كانت تستخدم للصغار وفقا لأحجامهم.

كهف الخفافيش

وعثر عليها بين بقايا عشرات الأجساد المحنطة جزئياً في كهف كان يدعي كهف الخفافيش في مقاطعة غرناطة بإسبانيا
وقام بالبحث مجموعة مكونة من 20 عالما من تخصصات مختلفة سواء في الجيولوجيا أو التاريخ أو الآثار .وقاموا بتحليل 14 من عشرات القطع الفنية الموجودة في الموقع.

أقدم حذاء

واحتار العلماء في أي عصر تم العثور على ذلك الحذاء الذي يعتبر ٱثر له قيمته، وسوف يكشف النقاب عن تلك الحقبة الزمنية وما الذي يحدث فيها.

ووفقا للعلماء فإنه تم نهبه من قبل عمال المناجم في القرن التاسع عشر، لكن الدراسة الجديدة وجدت أن الأشياء التي تم العثور عليها هناك أقدم بكثير من تلك الحقبة أو القرن التاسع عشر.

فوفقا للدراسات التي تمت في تلك الحقبة فإن مزارعي العصر الحجري الحديث هم من صنعوا أحذية الإسبادريل وكان ذلك قبل 6200 عام.

ووفقا لواحدة من المجلات العلمية فإن “مجموعة الصنادل التي وجدت تمثل أقدم وأوسع مجموعة من أحذية ما قبل التاريخ
وتنتمي إلى شبه الجزيرة الأيبيرية أو في أوروبا ومن الصعب وجود مثيل لتلك الأحذية القديمة,

ووفقا للعلماء لم يتبق سوى أجزاء بسيطة من أحذية الإسبادريل والموجودة في الكهف، لكن لا يزال هناك شرائط منها مثل تلك الشبيهة بما يطلق عليه صنادل الشاطئ، وبلغ عمر أفضل أربعة منها حوالي 9500 عام

سلال داخل الكهف

ووجد في هذا الكهف سلال كانت أيضا تعتبر الأقدم في أوروبا.ووفقا للباحثين كانت تستخدم تلك التلال استخداما جنائزيا أو في ممارسة طقوس معينة .
هذه المجموعة تعتبر واحدة من أقدم وأفضل مجموعات سلال الصيد وجمع الثمار المحفوظة في جنوب أوروبا .. ولازال العلماء يبحثون داخل هذا الكهف لمحاولة معرفة أسرار جديدة أو اكتشافات أخرى داخله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى