فن و مشاهير

فنانة شهيرة تزوجت محمود المليجي ورمت يمين الطلاق على ضرتها.. من تكون؟

يوم 16 أغسطس سنة 1994 رحلت عن عالمنا الفنانة الكبيرة “علوية جميل” اللي عرفت بأدوار الشر وزوجة الأب الشريرة والمرأة المتسلطة، حتى إنهم لقبوها ” بالمرأة الحديدية ” وإشتهرت بوجهها وملامحها القاسية فإرتبط مع الجمهور بمجرد سماع نبرة صوتها إنه سيشاهد المرأه القاسية الشريرة.

اسمها الحقيقى اليصابات خليل مجدلاني، فهى من أصول لبنانية، واللي اختارلها اسم علوية جميل هو ” يوسف وهبى “.

تزوجت علوية لأول مرة بعمر 13 سنة وأنجبت 3 أبناء وهم “جمال ومرسى وإيزيس” لكن زواجها لم يستمر طويلا وانفصلت عن زوجها بسبب معاملته السيئة ليها.

جبروت امرأة- علوية جميل رمت يمين الطلاق على ضرتها بنفسها | خبر | في الفن

والمرة الثانية تزوجت من شرير السينما المصرية ” الفنان محمود المليجي ” بعد ما جمعتهم قصة حب كبيرة وتزوجا سنة 1939 واستمر زواجهم لاكتر من 40 سنة حتى وفاة محمود سنة 1983، فعلى الرغم من قوة شخصية المليجي إلا إنه كان يخاف علي زعل زوجته بسبب قوة شخصيتها وبيعملها ألف حساب لدرجة ان مصاريف البيت كانت في ايديها.

فإتعرفت علوية فى الوسط الفنى بأنها زوجة قوية ومن شدة حبها ليه كانت بتغير عليه جدًا وسبب غيرة علوية الكبيرة هي إن المليجي مر بقصص حب في السر، أولها كانت مع الفنانة لولا لكنها مدامتش وبعدها من “درية أحمد” اللي إشتغلت في فرقة إسماعيل ياسين، وتزوجها المليجي في السر، وبعد لما عرفت علوية اتصلت به وطالبته بتطليقها، وتاني يوم استلمت منه ورقة الطلاق، وإسماعيل ياسين طرد دُرية من الفرقة إرضاء لعلوية.

فى ذكرى رحيل المرأة الحديدة.. 7 أسرار عن حياة الفنانة علوية جميل (صور) -  اليوم السابع

وتزوج المليجي ايضا من فنانة اسمها “فوزية الأنصاري” ولكنه إنفصل عنها بعد 3 أيام من الزواج بسبب أوامر علوية، وإتصلت بيها علوية بنفسها وقالت لها: “أنت طالق يا فوزية”.

اما زيجتة الأخيرة كانت من الفنانة سناء يونس، ولما عرفت “علوية”، واجهته واعترف إنه تزوجها فدخلت علوية في حالة اكتئاب وده دفع المليجي لطلاق سناء يونس قبل وفاته بعدة أيام.

 

محمد كامل

مدير تحرير الموقع | صحفي وكاتب مقالات - مُحب للقراءة والفن والرياضة مشجع لـ الأهلي المصري وريال مدريد الإسباني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى